طلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان يعرضون مشاريعهم حول ألمانيا

  عرض اثنان وثلاثين من طلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) للجمهور مشاريعهم المتعلقة “بالمناسبات الألمانية خلال العام” عصر يوم الثلاثاء. وقالت آندريا كورنيليسين، ممثلة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ومدرسة اللغة الألمانية في الجامعة، “يهدف هذا المشروع للعمل ضمن مجموعة واستخدام المصطلحات الاساسية لوصف المناسبات التي يتم الإحتفال بها في ألمانيا من خلال نقلها على سبيل المثال لمسرحية أو فيلم أو نشرة اخبارية أو خيال الظل أو رسوم هزلية مشيرة الى أن أغلب أعضاء المجموعة قرروا انتاج فيديو حول مشروعهم في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان أو في بيئتهم المنزلية. وقد قدمت كورنيليسين وزملائها في قسم اللغة الألمانية في الجامعة للطلبة مختلف الاقتراحات المتعلقة بمختلف المناسبات والأعياد التي يتم الإحتفال بها في ألمانيا مثل اليوم الوطني الألماني الذي يتم الاحتفال به في 3 أكتوبر من كل عام لإحياء ذكرى إعادة توحيد ألمانيا.

وقد قدم العديد من المجموعات فيلما حول اليوم الوطني الألماني. علما بأن الطلبة لم يكن لديهم متسع من الوقت لإنتاج الفيلم حيث قالت أثيل الفوري وهي طالبة الفصل الدراسي الرابع في قسم الهندسة البيئية، “قمنا بتصوير الفيلم ضمن الواجبات المنزلية مشيرة الى أنهم قامت بعدد من المقابلات مع المتدربين في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان القادمين من ألمانيا للحصول على المعلومات وأنهم حصلوا على العديد من المعلومات المتعلقة بتاريخ إعادة توحيد البلاد.” وأضافت “إن اللغة الألمانية بالنسبة لنا ليست لغة صعبة حيث أنها قريبة من اللغة الانجليزية. مؤكدة على أنها تستطيع فهمها أكثر من تحدثها. وأضافت صديقتها ذكرى الحراصي، طالبة برنامج بكالوريوس الهندسة البيئية بأنها تستمتع بدراسة اللغة الألمانية في الحامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان. وقالت، “إنها لغة جميلة” مضيفة بأنها تود أن تمارسها بشكل أكبر. وتتطلع الطالبتين قدما لحضور مساق مخبري هندسي في جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية وهي الجامعة التؤام للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان خلال الفصل السابع من دراستهما في البرنامج.

ويتم تدريس اللغة الألمانية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان كلغة ثانية حيث أن لغة التدريس الرسمية هي اللغة الانجليزية. ويدرس جميع الطلبة اللغة الألمانية لمدة ثلاثة فصول دراسية ضمن برامج البكالوريوس. ويكمن الهدف من وراء ذلك في تزويد الطلبة بقدرة أساسية على التواصل باللغة الألمانية بما في ذلك القدرة على الحديث خلال التنقل داخل ألمانيا. وتعتبر اللغة الألمانية اللغة الرسمية للاستخدام اليومي لكل من جمهورية ألمانيا الاتحادية والنمسا وسويسرا ومن الضروري لجميع الزوار معرفة أساسيات هذه اللغة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =