إنعقاد ندوة تعريفية للطلبة المستجدين في حرم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك)

بركاء – انضم 450 طالبا وطالبة إلى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) لبدء الدراسة في الجامعة. وقد نظمت الجامعة برنامج تعريفي بهدف تعريف الطلبة الجدد على البيئة الدراسية الجديدة وذلك في حرم الجامعة في حلبان يومي الأربعاء والخميس. حيث أن الدراسة في الجامعة تختلف كثيرا عن البيئة الدراسية المدرسية. وسوف تنضم هذه المجموعة من الطلبة إلى البرنامج التأسيسي العام أو البرنامج التأسيسي الأكاديمي أو برامج بكالوريوس العلوم أو الهندسة إبتداء من الأسبوع المقبل. وقد رحّبت رئاسة الجامعة متمثلة في الدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية والدكتور أرمين إيبيرلاين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور مايكل موديغل رئيس الجامعة بالطلبة.  ومن جانبه قال الدكتور مايكل موديغل رئيس الجامعة، “أنصحكم بالإجتهاد والحرص على النجاح في مسيرتكم المهنية المستقبلية.”  وقد شجع الرئيس الطلبة ليتواصلوا مع أعضاء هيئة التدريس وطرّح الأسئلة والمشاركة في الأنشطة الغير صفية كالأنشطة الرياضية على سبيل المثال.  وقد ركز الرئيس أيضا على البيئة الدراسية متعددة الثقافات التي تتميز بها الجامعة حيث يدرس ويعمل في الجامعة طلبة وموظفين من أكثر من 30 جنسية.

وتمثل كل من لجينة الحبسي وروان المسكري ورويدة الحبسي من مسقط طالبات منضمات حديثا للجامعة.  وجميعهن لديهن أصدقاء أو أقران يدرسون في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان. وقالت رويدة، التي كانت تحب دراسة علم الأحياء في المدرسة، “خلال السنوات الماضية، كنت أتابع قريبتي بينما كانت تقوم بتصميم الرسومات الخاصة بدراستها في تخصص تخطيط المدن والتصميم المعماري في الجامعة. وبعد متابعتي لها قررت الانضمام للجامعة للدراسة في نفس التخصص.”  وقد انضمت صديقتيها في للدراسة في تخصصين في مجال الأعمال في الجامعة. ومن جانبها قالت رويدة التي انضمت لتخصص بكالوريوس العلوم إدارة الأعمال والخدمات الدولية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان، “أنا أحب الرياضيات، وأحب أن ألتقي بالناس وأن أتحدث معهم”.  أما روان فقالت، “أنا أحب السفر، وقد سمعت عن برنامج العلوم اللوجستية وأعتقد بأنه الخيار الأنسب بالنسبة لي”.  والطالبات الثلاث مهتمات بالمشاركة في ورش العمل والرحلات الدراسية خارج البلاد على سبيل المثال إلى جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية. وهن يؤمن بأهمية التعليم والعمل للفتيات.  وقالت رويدة، “في المستقبل، أود أن أمتلك عملي الخاص، ربما من خلال التشارك مع بعض الأصدقاء.”

وقد انضم معتز العوفي أيضا إلى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.  وقد أحب معتز في المدرسة دراسة الفيزياء والرياضيات. وابتداء من الأسبوع الحالي سوف يدرس معتز اللغة الانجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات ضمن البرنامج التأسيسي جيوبريدج (GUBridge) لإعداده للحصول على شهادة بكالوريوس الهندسة الميكانيكية.  وقال معتز حول التخصص الذي اختاره، “أحب أن أعمل مع الآلات، وقد اخترت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان نظرا لجودة التعليم فيها وأنا معجب جدا بحرم الجامعة.”  وقد حضر معتز الجولة التعريفية في حرم الجامعة مع الطلبة الآخرين.  وقد تواصل البرنامج التعريفي في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان واشتملت على تقديم العروض المرئية حول شؤون الطلبة والحياة الأكاديمية وحياة الطلبة في الجامعة.

لغة التعليم في الجامعة هي اللغة الانجليزية. ويتم تقديم مساقات اللغة الألمانية كلغة أجنبية اضافية لمدة تتراوح بين 3 و5 فصول دراسية.  وترتبط الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان مع الجامعة التؤام وهي جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية، إحدى الجامعات الرائدة في أوروبا. وقد حصلت جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية على تقييمات متميزة جدا من جهات العمل خلال السنوات الماضية كإحدى أفضل الجامعات في ألمانيا، وخاصة في مجالات الهندسة والعلوم الطبيعية وعلوم الحاسوب.

وتقدم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان برنامج تأسيسيا بالإضافة إلى خمس برامج علمية في علوم الأرض التطبيقية وعلوم الحاسوب وتخطيط المدن والتصميم المعماري وإدارة الأعمال الدولية والخدمات والعلوم اللوجستية بالإضافة إلى ثلاثة برامج هندسية وهي الهندسة الميكانيكية وهندسة العمليات والهندسة البيئية. والتخصصات المقدمة من الجامعة حاصلة على اعتماد دولي من قبل منظمة (ACQUIN).

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × four =