اتفاقية تعاون تجمع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان و “ETCO” بهدف إنشاء مكتب لنقل التكنولوجيا

وقعت مؤخراً الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان ممثلة بالدكتور حسين السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة، وشركة التقنيات العالمية الصاعدة (ETCO)  و يمثلها عزان المعمري الرئيس التنفيذي بالإنابة، اتفاقية تعاون للحصول على خدمات الاستشارات اللازمة لتأسيس مكتب نقل التكنولوجيا (TTO) في حرم الجامعة بحيث يكون هذا المكتب جزءاً من رؤية الجامعة حول الابتكار ونقل التكنولوجيا بين الجامعة الألمانية للتكنولوجيا ومؤسسات القطاع الخاص.

و تعمل شركة التقنيات العالمية الصاعدة في قطاع التقنيات المتقدمة واستقطاب المشاريع المبتكرة بالإضافة إلى تقديم الاستشارات ونقل التكنولوجيا محليا ودوليا، وتضع الشركة تمكين المجتمعات في مقدمة أولوياتها عبر تزويدها بأحدث التقنيات المتقدمة وصولا لاقتصاد المستقبل.

وقال الدكتور حسين السالمي مرحّبا بأعضاء الشركة :”يُسعدني أن أبدأ العام الدراسي بشراكة استراتيجية ستُثمر في إنشاء مكتب نقل التكنولوجيا بالحرم الجامعي بهدف تعزيز علاقات التعاون البحثي بين أكاديمي الجامعة و شركاء من القطاعات الإقتصادية لتمويل الأبحاث والاستثمار في النتائج البحثية لاستغلالها تجاريا.”

كما صرح المعمري أن توقيع هذه الاتفاقية تؤسس لأرضية شراكة متينة مع الجامعة وقطاع التعليم، بحيث ستسهم في فتح آفاق أوسع لسياسات حماية الملكية الفكرية وتمكين القطاع الأكاديمي ومخرجاته بأحدث المعارف والتكنولوجيا.

 وأضاف:” يسعدنا أن نتعاون مع الجامعة الألمانية للكنولوجيا من خلال نموذج فريد لمكتب نقل التكنولوجيا الذي سيوفر الهيكل اللازم لجذب شركاء من مؤسسات القطاع الخاص المحليين والدوليين المستعدين لدعم الأفكار الجديدة”.

وأوضح السالمي أن مكتب نقل التكنولوجيا سيقدم المنصة التي ستشجع نقل المهارات التقنية، وتطوير المشاريع البحثية لنقل النتائج العلمية من الجامعة الى المؤسسات الداعمة، وسيهتم بالترتيبات الاستشارية مع الشركات والهيئات العامة وسيختص بتقديم الدعم اللازم لإجراءات حماية الملكية الفكرية للتقنيات الجديدة والعثور على مستثمرين داعمين للنتائج البحثية القابلة للتسويق.

ومن خلال العمل كجسر بين جيوتك ومؤسسات القطاع الخاص، سيقود مكتب نقل التكنولوجيا مستشارون دوليون مكلفون بوضع إطارعمل لربط باحثي الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بشركاء ومستثمرين داعمين، ولتحديد السياسات الرئيسية بوضوح في مجالات الملكية الفكرية، ونقل الحقوق الفكرية، والترتيبات الأخرى ذات الأهمية الرئيسية للتتجير وتسويق الأفكار المبتكرة.

أقيم حفل التوقيع بحضور أعضاء الجامعة وعبد العزيز جعفر رئيس مجلس إدارة شركة ETCO ، حمود الشكيري مدير برامج ETCO، والدكتور كريستوفر مودي، والدكتور كوستاس كريسو الإستشاريين الاستراتيجيين للشركة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − 7 =