احتفال الجامعة الألمانية بيوم المرأة العمانية

تماشياً مع النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله و رعاه – المعزز لدور المرأة العُمانية ، و تخصيص يوم ١٧من أكتوبر من كل عام يوماً لها، احتفلت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بعمان (جيوتك) ممثلة بدائرة شؤون الطلبة بيوم المرأة العمانية مساء الأربعاء ٢٦-١٠-٢٠١٦م  برعاية كريمة من جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد وبمعية عددٍ من نساء المجتمع الرائدات وطالبات الجامعة وذويهم.

ابتدأ الحفل بالسلام السلطاني محيين للعلم وقائده  ، بعدها ألقت جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد كلمة الحفل حثت فيها المرأة العُمانية على تنمية و بناء مجتمع بنّاء و غرس الثقة بالنفس للوصول لأعلى المراتب و المستويات .

واشتملت الاحتفالية على العديد من العروض المتنوعة الثقافية ،الترفيهية ،الموسيقية والمسابقات المتنوعة  ، كما ضم الحفل عرض تجاربٍ لنساءٍ عمانيات رائدات استطعن أن يحملن علم السلطنة رايةً خفاقة في جميع أقطار العالم ،  حيث أقامت المصممة العمانية “.        ” عرضاً للأزياء العمانية لاقى إعجاباً من الجمهور الحاضر ، واستعرضت الفاضلة ” بدور الصالحية ” أول متسلقة عمانية تجربتها في تسلق الجبال حيث صرحت في حديثها قائلة : ”  لا شيء مستحيل أمام المرأة العُمانية و يجب عليها التغلب على الصعوبات التي تواجهها وتطويعها حسب إرادتها القوية.” . وشاركت عرض التجارب الفاضلة “وفاء الراشدية” ممثلة مسرحية ، وخريجة صحافة وإعلام ، الحديث عن المرأة العمانية وجمالها أكدت فيها أن الإيمان الداخلي بجمال الذات ، يجلب المستحيلات وهو الجمال الحقيقي .

وللشعر في الاحتفال نصيب ، حيث ألقت الشاعرة ” بشرى الحضرمية ” قصيدة مهداة للمرأة العمانية ، تزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية. كما قدمت جماعة المسرح بالجامعة عرضاً مسرحياً بعنوان ” الزمن زمانها ” من تأليف : خلود الهنائية ، وإخراج : ريان العجمية يناقش اختلاف واقع المرأة العمانية قبل وبعد عصر النهضة .

وفي جانب آخر من الحفل ، نظم مكتب الرياضة بالجامعة عروضاً في الزومبا في الصالة الرياضية شهد قبولاً كبيراً من النساء الحاضرات ، كم تم تدشين عددٍ من المشاريع الصغيرة ، ومعارض الصور والفنون للنساء العمانيات في المعرض المفتوح .

وفي الختام ، تم استعراض نتائج المسابقات وتكريم الفائزين والمشاركين في إنجاح فعاليات الاحتفال، وتقديم هدية تذكارية لراعية الحفل جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد .

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × four =