اختتام فعاليات الأسبوع الأول في الأكاديمية الصيفية “بجيوتك”

اختُتِمت فعاليات الأسبوع الأول من برنامج الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية، والتي تأتِي برعاية رئيسية من مؤسسة عُمان للخدمات التعليمية وسط مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التي تعزِّز المهارات الحياتية والمهنية والتعليمية لدى طلاب الأكاديمية.

ومن الجانب التعليمي، تلقَّى الطلاب في الفترة الصباحية للبرنامج مجموعةً من الورش كورشة اللغة الألمانية والتي تعلم الطلاب من خلالها أسماء الألوان وكيفية نطق الحروف والأرقام وبعض مهارات التواصل الرئيسية باللغة الألمانية، كما ركزت ورشة الأمن والسلامة على تعريف الطلاب بأساسيات الإسعافات الأولية للمريض؛ من خلال التطبيق العملي الذي قام به الطلاب أثناء الورشة.

من جانب آخر، عرَّفت ورشة البرمجة المشاركين بكيفية استخدام شرائح الأردوينو مع بعض القطع الخاصة بالبرمجة؛ وذلك من أجل عمل تطبيقات تستخدم في الحياة اليومية، كما قدّمت ورشة الفنون للطلاب أساسيات الرسم بالقلم الرصاص والفحم، وفن الكولاج والتلوين، باستخدام بعض الخامات من الطبيعة.

هذا.. وكان البرنامج المسائي للطلاب حافلًا أيضا بالأنشطة والفعاليات الخاصة بتطوير المهارات الحياتية والمهنية للطلاب؛ وذلك عبر تقديم مجموعة من الورش بالتعاون مع بعض المؤسسات الصغيرة كورشة تنسيق الزهور، وورشة صيانة السيارات، وورشة تنسيق الأكسسوارات، وورشة المحطات الإذاعية.

وتضمَّن البرنامج لهذا الأسبوع عرضاً للمواهب الطلابية، ومسابقة للتخييم تعلم الطلاب من خلالها طرق التخييم في الخلاء، وكيفية نصب الخيام، وأساسيات العمل مع الفريق…وغيرها الكثير من الأنشطة الترفيهية والمسابقات الرياضية والتعليمية.

من جانب آخر، تنظِّم الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية مجموعة من الرحلات التعليمية لبعض من المؤسسات الحكومية والخاصة؛ فقد زارتْ المجموعات الطلابية في اليوم الأول دار الأوبرا السلطانية، كما زار الطلاب في اليوم الثاني المعرض الدائم للوثائق والمحفوظات الوطنية، وأخيرا المتحف الوطني العماني؛ حيث تُوَاصِل الأكاديمية الصيفية أسبوعها الثاني حتى الثاني من أغسطس، وسط مجموعة مختلفة من الورش والفعاليات، التي بدورها تعزز وتصقل المهارات المختلفة لدى طلاب الأكاديمية.

يُذكر أنَّ برنامج الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية لهذا العام يأتي برعاية من المؤسسة العمانية للخدمات التعليمية وعمانتل وشركة بي بي عمان، وبنك العز الإسلامي، وجريدة “الرُّؤية” وإذاعة الوصال من حيث الجانب الإعلامي.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × 1 =