البروفيسور هوفمان يحصل على جائزة التدريس من جامعة بون الألمانية

حصل في الآونة الأخيرة البروفيسور الدكتور جوستا هوفمان محاضر وباحث في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” على جائزة التعليم لعام 2018 من جامعة بون. وبفضل هذه الجائزة، تعترف إدارة الجامعة وكلية الرياضيات والعلوم الجيولوجية والعلوم الطبيعية التابعة لجامعة بون بقدرة البروفيسور جوستا في التدريس.

و يجمع البروفيسور بنجاح بين النظرية والتطبيق في تعليمه، حيث تحظى فصوله بشعبية كبيرة وتركز على تطبيق النظرية أثناء الرحلات الاستكشافية وتجربة التعلم الشاملة للطالب في هذا المجال. وقد تم منح الجائزة وفقًا لتقييمات الطلاب ومسح طلابي من أعضاء هيئة التدريس.

ويعتبر البروفيسور توماس بارتولوموس عضو في كلية العلوم الطبيعية، حيث صرح خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في الجامعة، قائلا:” تحظى الرحلات الميدانية بشعبية كبيرة بين طلابنا وتساعد على تثقيف الجيل القادم من علماء الجيولوجيا”. وأضاف:” إنهم يؤهلونهم للغاية للتفكير خارج الصندوق ولعملهم المستقبلي في الصناعة أو في الأوساط الأكاديمية”.

وقد بدأ البروفيسور مشواره العلمي بدراسة تخصص علوم الأرض في جامعة غرايفسفالد بألمانيا، حيث أكمل شهادة الدكتوراه في عام 2004. وفي عام 2008 انتقل هو وزوجته الدكتورة آن زاك إلى مسقط، حيث كانا من بين أول أعضاء هيئة التدريس في قسم العلوم الجيولوجية التطبيقية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” ومنذ عام 2008 يقوم البروفيسور جوستا بالتدريس في جيوتك وإجراء الأبحاث حول مخاطر تسونامي في عُمان. وفي أكتوبر 2015 حصل على الجائزة الوطنية للبحث العلمي من مجلس البحوث العلمية، كما يقوم البروفيسور جوستا بتدريس دورات حول المخاطر الجيولوجية مع رحلات ميدانية. وخلال السنوات الثلاث الماضية، كان يدير رحلات ميدانية عبر عمان مع طلاب من جامعات ومعاهد أبحاث مختلفة في ألمانيا. وفي عام 2016 أكمل البروفيسور جوستا تأهيله في جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية، الجامعة الشريكة لجيوتك، وأصبح رئيسًا لمجموعة العلوم الجيولوجية العامة وعلوم الأرض البيئية في معهد شتاينمان التابع لجامعة بون.

الجدير بالذكر أن جائزة التدريس في الإدارة السنوية تُمنح لأعضاء مختلف الكليات الذين يطبقون أساليب تدريس مبتكرة ويتلقون تقييمات عالية من طلابهم.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 16 =