الجامعة الألمانية تنظم الأيام التعريفية للطلبة الجدد

 الجامعة الألمانية تنظم الأيام التعريفية للطلبة الجدد

أكثر من 500 طالب وطالبة ينضمون للجامعة

بركاء – رحبت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) بالطلبة الجدد المقبولين بالجامعة عبر تنظيم عدد من الأيام التعريفية.  وقد انضم للجامعة لدراسة برامج بكالوريوس العلوم وبكالوريوس الهندسة والسنة التأسيسية أكثر من 500 طالبا وطالبة. وتم تعريف الطلبة على الحياة الأكاديمية والطلّابية في الجامعة.

ورحّب رئيس الجامعة، أ. د. مايكل موديغل، بالطلبة مؤكدا على أن الهدف الرئيسي للجامعة يتمثل في إعداد الطلبة ليصبحوا مواطنين قادرين على المساهمة في تطوير السلطنة والمنطقة. وأضاف “أنتم مستقبل سلطنة عُمان. وكونكم مواطنين صالحين يختلف عن كونكم مهندسين ناجحين.”  وبالإضافة إلى الدراسات الأكاديمية، تتبنى الجامعة التفكير الإبداعي والنقدي بهدف دفع مسيرة البحث والتطوير.

وأشارت رؤي الحضرمي وهي إحدى الطالبات الجديدات بقسم علوم الحاسوب والتي درست في مدرسة الصحوة إلى شغفها بالتكنولوجيا وأنها تستخدم التكنولوجيا في حياتها اليومية. وأضافت الحضرمية بأنها سمعت عن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان من صديقاتها وأنها متحمّسة لبدء الدراسة في الجامعة.  مؤكدة على أنها تخطط لإكمال دراستها خارج البلاد في المستقبل. أمّا صديقتها بالمدرسة أروى الهدبي، فقد انضمت لبرنامج الهندسة البيئية في الجامعة نظرا لاهتمامها بالطاقة النظيفة والكوكب والتي تعتبرها قضايا مهمة.  كما أنها تؤمن بأن هناك الكثير الذي يمكن القيام به لحماية الطبيعة مؤكدة على اهتمامها بالقضايا البيئية منذ الصغر.

تقدم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان برنامج سنة تأسيسية إلى جانب برامج البكالوريوس في الهندسة البيئية والهندسة الميكانيكية وهندسة العمليات وبرامج بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب وعلوم الأرض التطبيقية والعلوم اللوجستية وإدارة الأعمال الدولية والخدمات بالإضافة إلى تخطيط المدن والتصميم المعماري. وجميع البرامج الأكاديمية المقدمة معتمدة دوليا وتعد اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس المعمول بها في الجامعة.

الصورة: أ. د. مايكل خلال كلمته الترحيبية.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × four =