الجامعة الألمانية تحتفل باليوم العماني الألماني

  استهلت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان احتفالاتها بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر 2017م بالاحتفال باليوم العماني الألماني وذلك تحت رعاية سعادة ثوماس شنيدر سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى السلطنة.

 

وقال سعادة السفير الألماني لدى السلطنة في كلمته بهذه المناسبة “نشعر بالغبطة والفخر للاحتفال بهذه المناسبة مشيرا إلى أن العلاقات العمانية الألمانية بدأت منذ عام 1972م”.

وأكد سعادته عند حديثه عن رؤية الأكاديمي الألماني ألكسندر فون همبولدت على أن التعليم الألماني ليس سلعة تجارية حيث يجب على الجامعات تمكين الطلبة من أن يكونوا مستقلين في تفكيرهم وأن التعليم يجب أن يكون متاحا ويمكن الحصول عليه لكل طالب.

وتتمتع الجامعات الألمانية بتقييم عالي من ضمن أفضل الجامعات في العالم وتعتبر مؤسسات بحثية رائدة في العديد من المجالات، وترتبط الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان التي تأسست في مسقط في عام 2007م أكاديميا بجامعة آر دبليو اتش آخن الألمانية.

 

وأشار سعادة السفير الألماني إلى أن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان ستمون على الدوام نموذج راسخ للعلاقات العمانية الألمانية”.

وتم خلال الاحتفال باليوم العماني الألماني الإعلان عن المنح الممولة من قبل الوكالة الألمانية للتبادل الأكاديمي المخصصة للطلبة الدوليين والتي يبلغ عددها 19 منحة. وقد أعقب الإعلان عن المنح تقديم معزوفات موسيقية لملحنين ألمان من قبل الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية.

وقالت ماجدة محمد التي تدرس في السنة الثانية بتخصص بكالوريوس الأعمال الدولية وإدارة الخدمات بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بأنها تنوي مستقبلا عقد إطروحة دراستها للبكالوريوس في جامعة ألمانية.

وقبل نهاية الأمسية تم عرض الجزء الأول من فيلم “ابناء السندباد” الذي يحكي عن التاريخ العماني المشرق وذلك بمسرح الجامعة، وسيتم عرض الجزء الثاني والثالث من الفيلم يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر والأثنين 11 ديسمبر 2017م على التوالي، ويمكن حجز مقاعد لحضور العرضين عبر الموقع : www.gutecheventbrite.com ، وسيتم يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر إقامة يوم الآداب والعلوم في حرم الجامعة وفي يوم الأثنين الموافق 11 ديسمبر سيتم إقامة يوم مفتوح يتضمن العديد من الأنشطة المختلفة للأسر والأفراد من جمي الأعمار وذلك طوال اليوم بحرم الجامعة، كما ستنظم الجامعة حفل تخريج الدفعة السادسة يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2017م فيما سيتم يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2017م الإحتفال بالذكرى السنوية الخامسة للزيارة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم للجامعة. سيكون حضور هذين الحفلين مقتصرا على المدعوين فقط.

 

شرح الصورة: سعادة السفير الألماني أثناء إلقاء كلمته بمناسبة الأحتفال باليوم العماني الألمان

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + four =