الجامعة الألمانية للتكنولوجيا تستقبل أكاديميا كويتيا

استقبلتْ الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك”، مساء أمس الأول، الدكتور عبدالله الهاشم من دولة #الكويت الشقيقة، الذي زار الحرم الجامعي الخاص، وكان في استقباله عددٌ من أعضاء رئاسة الجامعة. وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي وتبادل الزيارات.

واطلع الدكتور عبدالله الهاشم -خلال زيارته- على اثنين من المشاريع الطلابية الخاصة بطلّاب الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان؛ أولهما البيت البيئي والذي حصل على المركز الثاني في مسابقة البيت البيئي التي نظمها مجلس البحث العلمي ومشروع مسابقة الماراثون البيئي التي تنظمها شركة شِل؛ حيث قام مجموعة من طلاب الهندسة ببناء سيارة ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود للتنافس في هذه المسابقة نهاية هذا الشهر. وسيتم شحن السيارة التي بناها الطلّاب إلى مانيلا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد الدكتور الهاشم أنَّه من المهم وجود تنوع في الحرم الجامعي.. مُتمنيا أنْ تصبح الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في #سلطنة_عمان مثالا يُحتذى للجامعات الخاصة الأخرى في المنطقة. وأشار إلى أنَّ جودة التعليم والبحث مهمة جدا للحصول على سمعة أكاديمية طيبة. وقد حصلت كافة برامج بكالوريوس العلوم التي تقدمها الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في #سلطنة_عمان على اعتماد دولي في عام 2009م. وسيتم خلال الأشهر القادمة إعادة اعتماد هذه البرامج دوليا من قبل وكالة الاعتماد الألمانية أكوين.

ويدرس حالياً في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا 1124 طالبا يشكل الطلاب الدوليون جزءا كبيرا منهم من ضمنهم طلاب من دول مجلس التعاون الخليجي…وغيرها من الدول من مُختلف أنحاء العالم كالبرازيل. كما تُوظِّف الجامعة عددا كبيراً من أعضاء هيئة التدريس الأجانب من الحاصلين على شهادة الدكتوراه من جامعات أوروبية.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =