الجامعة الألمانية للتكنولوجيا تشارك في معرض مؤسسات التعليم العالي 2017

 خبراء الحاسب الآلي يسهمون في توفير حلول لأعمالنا اليومية أينما كنا

حلبان: تشارك الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان في المعرض السنوي لمؤسسات التعليم العالي 2017 الذي يقام خلال الفترة من 18 إلى 20 ابريل بمركز عمان الدولي للمعارض بمسقط.

وسيحضر المعرض عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية وموظفي الجامعة للرد على إستفسارات زوار جناج الجامعة بالمعرض.

كما سيتواجد ممثلين عن قسم علوم الحاسب الآلي خلال جميع أيام المعرض، ويشهد الطلب على خريجي الحاسب الآلي نموا كبيرا حيث يسهم خبراء الحاسب الآلي في تصميم وإدارة البنية الأساسية للاتصالات التي تقوم بإنتاج المحتوى وتقديم الخدمات للملايين.

وقال البروفيسور نافع جبور رئيس قسم الحاسب الآلي بالجامعة “يعد تخصص الحاسب الآلي تخصصا شاملا ويمكن لخريجيه الحصول على وظائف في مجالات مختلفة”.

وأضاف البروفيسور نافع “تغطي الأجهزة جميع مناحي حياتنا وهي عبارة عن برامج كمبيوتر يتم إستخدامها لرصد وحفظ ومعالجة وتبادل البيانات عبر بنى أساسية للشبكات ، ويتم إستخدام هذا النظام المتكامل لتوفير حلول ذكية تسهم في تسهيل حياة الناس”.

ويعمل قسم الحاسب الآلي بالجامعة على عدد من المشاريع المتعلقة بالمدن الذكية وإنترنت الأشياء والتي يتم من خلالها الإستفادة من قدرات المستعشرات والأجهزة والذكاء الإصطناعي لتوفير حلول مصممة خصيصا لتلائم مختلف الإحتياجات.

ومن أجل تعزيز فهم الطلبة وإدراكهم للتقنيات المستخدمة في هذه المشاريع الذكية، سيسافر البروفيسور نافع خلال الفترة من 25 أبريل إلى 5 مايو مع مجموعة من طلبة السنة الثالثة والرابعة بقسم الحاسب الآلي بالجامعة إلى ألمانيا، وتتولى الوكالة الألمانية للتبادل الأكاديمي رعاية هذه الرحلة الطلابية، وستحضر المجموعة ورشة عمل عن إنترنت الأشياء في مركز البحوث الألماني المعروف عالميا “معهد فرونهوفر” في مدينة بون، كما ستقوم المجموعة بزيارة الجامعة التوأم للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان وهي جامعة آر دبليو تي أتش آخن إضافة إلى جامعة بريمن، وستلتقي المجموعة أساتذة وطلبة الجامعتان علاوة على زيارة المختبرات البحثية.

وتغطي مقررات الحاسب الآلي العديد من المواضيع الهامة كالشبكات وقواعد البيانات وتطبيقات الهواتف المحمولة والأمن والبرمجة.

واختتم البروفيسور نافع تصريحه قائلا “سيشهد الطلب على خريجي وخبراء الحاسب الآلي نموا وذلك من أجل المساهمة في ضمان حماية بياناتنا ومنصات الحاسب الآلي والبنية الأساسية للاتصالات من الهجمات الإلكترونية المتنامية”.

ويعمل خريجي قسم الحاسب الآلي بالجامعة الألمانية في مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص، فيما يقرر بعض منهم إكمال دراساتهم العليا في جامعات خارج السلطنة في دول مثل ألمانيا والمملكة المتحدة وأستراليا والعديد من الدول الآخرى.

وعلاوة على برنامج بكالورويوس العلوم في الحاسب الآلي تقدم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بكالوريوس العلوم وبكالوريوس الهندسة في التنخصصات التالية: بكالورويوس العلوم في تخطيط المدن والتصميم المعماري، بكالوريوس العلوم في علوم الأرض التطبيقية، بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال الدولية والخدمات، بكالوريوس الهندسة في الهندسة الميكانيكية ، بكالوريوس الهندسة في هندسة العمليات.

وتعد جميع برامج الدراسة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان برامج معترف بها عالميا من خلال المعهد الألماني لإعتماد الجودة، ومن المتوقع أن تطرح الجامعة خلال المستقبل القريب برامج لدراسة الماجستير في علوم الأرض والهندسة الصناعية وعلوم الحاسب الآلي.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen + 16 =