الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تقدم أساليب مبتكرة في جلسات الإرشاد الطلابي لأخصائي التوجيه المهني من مختلف المدارس

جيوتك تقدم أساليب مبتكرة في جلسات الإرشاد الطلابي لأخصائي التوجيه المهني من مختلف المدارس

قدمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) بالتعاون مع مؤسسة YouThinkers  ورشة عمل تفاعلية بعنوان “أساليب مبتكرة في جلسات الإرشاد الطلابي” مستهدفة أخصائي التوجيه المهني من مختلف المدارس الحكومية والخاصة وذلك بحرمها الجامعي في حلبان. وقام بتقديمها المنتدب عبدالله العلوي.

وتهدف الورشة إلى تطوير مهارات التعامل مع المشكلات وإيجاد الحلول المبتكرة حسب النماذج العالمية المختصة في هذا المجال، وتعزيز أداء الإرشاد المدرسي من أجل مستقبل أفضل للطلاب، بحيث قامت الورشة على ثلاثة محاور وهي كيف يصمم أخصائي التوجيه المهني حلولا مبتكرة أثناء جلسات الإرشاد الطلابي، وماهي التقنيات الحديثة المستخدمة في جلسات الإرشاد الطلابي، بالإضافة إلى النماذج العالمية SWAT ، Fishbone ، و SCAMPER.

وقامت الورشة بهدف تطوير مهارة توليد الأفكار في جلسات الإرشاد الطلابي باستخدام الأدوات والتقنيات المختلفة. وقال العلوي: “الهدف الأساسي هو تعزيز القدرة على تطبيق أفضل الممارسات لجلسات العصف الذهني وتقنيات حل المشكلات ، حيث يتم استخدام النماذج العالمية، بالإضافة إلى دراسة حالة للاستفادة من أدوات وتقنيات التفكير مع المشاركين في ورشة العمل للوصول بسهولة إلى النتائج المتوقعة “.

الجدير بالذكر أن مؤسسة YouThinkers هي شركة عمانية تركز على التطوير المهني ومبادرات الشباب. تأسست عام 2013 من قبل الشباب العماني، و منذ إطلاقهم شاركوا في البرامج الوطنية والدولية مع القطاعين الحكومي والخاص.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − five =