الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان تقيم حفل وداع لنائب الرئيس للشؤون الأكاديمية

حلبان – نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) حفل وداع لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور يورغين فيرنير     ” Jürgen Werner” في حرم الجامعة في حلبان الأسبوع الماضي. وسوف يغادر الدكتور يورغين الجامعة نهاية العام الدراسي الحالي.

وقال الدكتور مايكل موديغل رئيس الجامعة بهذه المناسبة “نحن نود أن نعرب عن بالغ شكرنا وامتناننا للدكتور يورغين على الجهود الطيبة التي قدمها خلال عمله في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان. حيث كان دوره محوريا في وضع الخطط الدراسية الخاصة بالبرامج الأكاديمية في موقعنا الجديد في حلبان. علما بأنه قد قام علاوة على ذلك بترأس عملية تقديم طلب الاعتماد الدولي لجميع برامج بكالوريوس العلوم والهندسة في الجامعة والتي تم الحصول عليه من مؤسسة الاعتماد والترخيص وضمان الجودة “ACQUIN” خلال عام 2015م”. وقد قام رئيس الجامعة خلال الحفل بتقديم لوحة فنية لمركب شراعي قديم تم رسمها من قبل أحد طلبة الجامعة كهدية شكر وامتنان ووداع للدكتور فيرنير نظيرا للجهود المتميزة التي بذلها خلال عمله في الجامعة.

وقد انضم الدكتور يورغين الى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان عام 2012م قبل انتقال الجامعة إلى حرمها الحالي الواقع في حلبان في بركاء. وقد تضاعف عدد طلبة الجامعة منذ عام 2012م؛ ويصل عدد طلبة الجامعة اليوم الى أكثر من 1.200 طالب. وقبل تسلمه لمهام عمله في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان عمل الدكتور يورغين فيرنر في مناصب أكاديمية رفيعة في إثيوبيا وفي الهيئة الألمانية للتبادل العلمي “DAAD” في مدينة بون الألمانية.

تم تأسيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان في مسقط في عام 2006م. وترتبط الجامعة أكاديميا مع جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية “RWTH Aachen University” والتي تعد واحدة من الجامعات الرائدة في مجال التكنولوجيا في أوروبا. وتصنف جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية على أنها واحدة من أفضل الجامعات في ألمانيا.

وتقدم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان حاليا برنامج جيوبريدج “GUBridge” وهو برنامج تأسيسي تتراوح مدته من عام الى عامين بالإضافة الى برامج بكالوريوس العوم في علوم الأرض التطبيقية وعلوم الحاسوب وتخطيط المدن والتصميم المعماري بالإضافة الى إدارة الأعمال والخدمات الدولية والعلوم اللوجستية وبرامج بكالوريوس الهندسة في الهندسة الميكانيكية وهندسة العمليات والهندسة البيئية. وتعد اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس في الجامعة. ومن المخطط تدشين برامج بكالوريوس علوم وماجستير علوم ودكتوراه أخرى خلال السنوات المقبلة.

النهاية

الصورة: رئيس الجامعة يقدم هدية شكر وامتنان ووداع للدكتور فيرنير نظيرا لعمله في الجامعة عبارة لوحة فنية لمركب شراعي قديم تم رسمها من قبل أحد طلبة الجامعة

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 2 =