الجامعة الألمانية وشركة Outward Bound Oman تنظمان دورة مشتركة لمهارات الحياة

لتعزيز مهارات الحياة الفردية للطالب ، أجرت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك”  وشركة Outward Bound Oman (OBO)  دورة نظرية وعملية لطلاب جيوتك. وكان الهدف الرئيسي من الدورة هو تطوير المهارات الحياتية الشخصية والمهنية للطلاب مثل مهارات القيادة والعمل الجماعي وحل المشكلات من خلال أنشطة عملية ونظرية.

وتم تطبيق المهارات العملية خلال رحلة إلى وادي الأبيض بينما تم تدريس المهارات النظرية في جيوتك عام 2018 . وقال أحد المدربين :”لقد كانت تجربة مذهلة لطلابنا قضاء أربعة أيام في الخارج ، والنوم في الخيام ، والذهاب للمشي لمسافات طويلة والطهي للمجموعة بأكملها. لقد كان تحديًا جسديًا وعقليًا لهم. ولكن بمساعدة المدربين المؤهلين تأهيلاً عالياً ، نجح كل طالب”.

وقال مارك إيفانز المدير التنفيذي لـ Outward Bound Oman “:”إن العمل مع طلاب جيوتك هو تجربة غنية للفريق في Outward Bound Oman  بينما نسعى جاهدين لدعم حكومة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق في إعداد المواهب الوطنية لرؤية 2040 ، فإن العمل مع الشباب ذوي هذه الإمكانيات الغنية أمر ملهم. وكانت إحدى النتائج الرئيسية للمنتدى الاقتصادي العالمي الأخير أن سرعة الفكر هي إحدى المهارات الأساسية للمستقبل ، وهو أمر تتطلبه دوراتنا من جميع المشاركين، بحيث يمتلك طلاب جيوتك هذه المرونة بوفرة “.

وقال علي الحميري منسق الدورة التدريبية في دورة المهارات الحياتية :”نعتقد أن هذه الدورة مهمة للغاية من أجل تحقيق أهدافها والنجاح في المستقبل”. في الجزء الأول من الدورة ، قدم موظفو جيوتك النظرية ، بينما نظم فريق OBO العناصر الميدانية ذات الصلة خارج الجامعة خلال الرحلة. وخلال الندوة ، نوقشت مهارات الحياة الأساسية مثل المسؤولية والانخراط في التعلم والعمل والتفكير الإبداعي وحل المشكلات والتفكير المبتكر والقيادة وإدارة الوقت وموقف الدراسة تجاه الأخطاء والتخطيط والتواصل ومهارات العمل الجماعي.

كما قال علي الحميري :”تساعد الدورة الطلاب على تعزيز عملهم في المستقبل ، وتزويدهم بمهارات إدارة المشاريع الحيوية، وكانت تجربة OBO فريدة من نوعها.” ويضيف :”من الجيد حقًا أن يتاح لطلابنا الوقت لتطوير وتجربة شيء خارج منطقة الراحة. لقد أحببت المناقشة المفتوحة مع الطلاب والتي ستؤثر على الخطط المستقبلية والطريقة التي سيتعاملون بها مع الأمور بشكل شخصي ومهني. في رأيي ، وسعت الأنشطة عقلية جميع المشاركين من خلال الطرق التي ربطوا الأنشطة المختلفة مع حياتنا اليومية”.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =