الرئيس التنفيذي لـ «نماء» يزور الجامعة الألمانية

زار المهندس عمر الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء القابضة مع عدد من المسؤولين، الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك)؛ وذلك تلبية لدعوة الدكتور حسين السالمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للخدمات التعليمية بهدف الاطلاع على أبرز مُستجدات مؤسسة عمان للخدمات التعليمية أكاديميا وبحثيا، ومناقشة تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية وأوجه التعاون بين الطرفين.

تأتي الزيارة ضمن المبادرات الاستراتيجية الهادفة لخلق فرص للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي وقطاع الطاقة والكهرباء، وفتح آفاق عملية تخدم القطاع الاقتصادي للسلطنة، وتوفر فرصاً بحثية لتطبيق المعرفة النظرية الأكاديمية على أرض الواقع بشكل عملي، يضمن نقل المعارف بشكل مدروس، يتماهى مع المتطلبات المحلية للقطاع الحكومي، إضافة لإتاحة الفرص للمؤسسات الأكاديمية الموجودة في المحافظة، واستثمار هذه الطاقات لتنفيذها على نطاق السلطنة.

وقال المهندس عمر الوهيبي عمر الوهيبي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء القابضة:” إنَّ التعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان كمؤسسة تعليمية رائدة بالسلطنة يفتح لنا آفاق نمو وتقدم، ويعزز كفاءة الأعمال التي سنقوم بالتعاون في تنفيذها لضمان استدامة المشاريع والأفكار، عبر إيجاد مسارات بحثية وعملية مشتركة بين القطاعين، واستثمار التخصصات التي تنفرد بها الجامعة؛ بحيث إن التعاون مع “جيوتك” يهدف لإشراك الخبرة النظرية لدى طلبة الجامعة مع الكفاءة المهنية لإنتاج مشاريع تخدم السوق”.

وخلال اللقاء، قدم الدكتور حسين السالمي عرضا مرئيا؛ اشتمل على أبرز مستجدات الجامعة وتخصصاتها وإنجازاتها؛ وقال:” نؤكد حرصنا على إنجاح هذا التعاون؛ بحيث يُمكننا توجيه النشاط البحثي العملي والتطبيقي والاستشاري نحو مجالات تخدم القطاع الحكومي والمجتمعي بشكل مباشر، وتفتح آفاقاً لطلابنا وأكاديميي الجامعة للاطلاع عن قُرب على احتياجات إيجاد حلول مدروسة وقابلة للاستخدام تطبّق على أرض الواقع. وأكد الدكتور حسين السالمي ان من اولويات الجامعة التركيز على استخدام وتطوير الطاقة البديلة التي تعمل على تحقيق رؤية عمان 2040.

واختتمت الزيارة بجولة في المدرسة الفنلندية العمانية، والتعرف عن قرب على النظام الفنلندي، إضافة لجولة في مركز تاريخ العلوم، والتعرف عن قرب على أهمية المركز ودوره في إبراز الإسهام الحضاري والإٍسلامي.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + six =