انعقاد منتدى الأعمال “WeDrone” في 27 فبراير

تعقد الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” منتدى الأعمال weDrone  الذي تنظمه جيوتك للمرة الثانية  بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني (PACA) والشركة المحلية Brave Hawks LLC، وذلك يوم الأربعاء 27 فبراير في حرمها الجامعي بحلبان. ويهدف المنتدى إلى جمع الخبراء والعلماء من قطاع الطائرات بدون طيار المحليين والدوليين.

وقال البروفيسور نافع جابر المنظم الرئيسي لمنتدى الطائرات بدون طيار ومحاضر في قسم علوم الحاسب الآلي ومدير الأبحاث في جيوتك:”خلال الحدث المرتقب، نود أن نبرز الإمكانيات المختلفة للطائرات بدون طيار في سلطنة عمان ونتمنى تحفيز الحكومة والشركات وقطاع التعليم للتعاون وخلق كفاءات مشتركة لإنتاج الطائرات بدون طيار واستخدامها في سلطنة عمان”. و يضيف :”عمان في المرحلة الأولى من تطوير صناعة الطائرات بدون طيار، واستخدام الطائرات بدون طيار في الإطار القانوني الذي يتناسب مع السياق المحلي والإقليمي، حيث إن استخدام الطائرات بدون طيار لا يقتصر فقط على اللوائح، بل الأهم هو الاستخدام والسلوك الأخلاقي المسؤول عند استخدام تقنيات الطائرات بدون طيار”.

وسيتم التطرق في منتدى أعمال weDrone إلى مواضيع تطبيق الطائرات بدون طيار لدعم الإدارة المستدامة للطاقة و الخدمات اللوجستية. وتستخدم الطائرات بدون طيار حاليا لمراقبة العمليات في صناعة النفط والغاز وكذلك في الزراعة والبناء والتصوير.

الجدير بالذكر أنه من أجل الاستخدام المهني للطائرات بدون طيار يوجد إطار قانوني معمول به، لكن اللوائح المتعلقة باستخدام الأشخاص العاديين والهواة تخضع للمراجعة من قبل الحكومة. لمزيد من التفاصيل حول منتدى الأعمال، يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني: wedrone.gutech.edu.om حيث إن المشاركة في المنتدى مجانية والتسجيل مفتوح حتى 26 فبراير.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − four =