BSc Logistics students visit Germany

بهدف تعزيز المعرفة حول العمليات اللوجستية الجامعة الألمانية تنظم رحلة دراسية إلى ألمانيا

بركاء – بهدف تعلم المزيد حول العمليات اللوجستية في ألمانيا، قامت مجموعة من طلبة الفصل الخامس إلى جانب القائم بأعمال رئيس قسم العلوم اللوجستية الدكتور هاليل غوينديز برحلة دراسية إلى ألمانيا بتمويل من قبل الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي.

وقال الدكتور هليل “تعلم الطلبة المزيد حول إدارة سلسلة الإمداد والأعمال اللوجستية في مختلف المجالات، كنا نقوم بزيارات حقلية في السلطنة إلا أن هذه الزيارة تعتبر أول زيارة مخصصة للإطلاع على الأعمال اللوجستية خارج السلطنة، وقد عبر الطلبة عن إعجابهم عن إستخدام التقنية الحديثة وأتمتة الأعمال اللوجستية وحجم عمليات الأعمال اللوجستية وسلسلة الإمداد كما كونوا فكرة عن الأماكن التي يمكن لهم قضاء فترة التدريب العملي خلال العام القادم”.

وقد مكث الطلبة في مدينة آخن حيث قاموا أولا بزيارة جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية الجامعة التؤام للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان. والتقى الطلبة بعميد كلية التجارة والاقتصاد الدكتور توماس كيتشتاينر بالإضافة إلى الدكتور أوليفر لورتز الذي قام بتعريفهم على القسم والدراسة في جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية.

وقد قامت المجموعة في كل يوم بزيارة شركة خدمات لوجستية مختلفة من الشركات العاملة في مجال المطارات والنقل البحري والخدمات اللوجستية المتعلقة بالتوزيع في المنطقة، بما في ذلك شركة دي أتش أل (DHL) في آخن-فورسلن، ومركز الخدمات اللوجستية للتعامل مع الأمتعة في مطار كولن وخزن أحذية زالاندو بالإضافة إلى صناعة استخراج الفحم وميناء دويسبورغ. وعلى صعيد آخر، قام الطلبة أيضا بزيارة مدينة ماستريخت في هولندا والعاصمة البلجيكية بروكسل.

عن البرنامج

وأضاف الدكتور هاليل، “يهدف برنامج بكالوريوس العلوم في العلوم اللوجستية إلى تقديم معرفة معمقة للطلبة في مجال العلوم اللوجستية، إلى جانب ادارة سلسلة التوريد وادارة النقل.  ويجمع البرنامج بين التعليم الشمولي في مواضيع هندسية تتعلق بالعلوم اللوجستية ومواضيع تجارية تتعلق بالعلوم اللوجستية وإدارة سلسلة التوريد. وسوف يحصل خريجي هذا البرنامج بشكل رئيسي على المعرفة حول أهم الطرق والنظريات التجارية، وفهم الشؤون اللوجستية والقدرة على تطبيق التحسين وتقنيات المحاكاة. ويقدم البرنامج إلى جانب تلك المهارات، مساقات في الادارة وريادة الأعمال، على نحو يمكن الطلبة المتخرجين من تطوير المعرفة والمهارات اللازمة للعمل في منصب مسؤول في شركة خدمات لوجستية كبرى بالإضافة إلى القدرة على العمل في شركة ناشئة أو مبتدئة، وبشكل خاص في مجال تقديم الخدمات اللوجستية.”

 ويتميز البرنامج بتوجه كمي يشتمل على العديد من المساقات التي تحتاج لقدرات وفهم في علم الرياضيات حيث أن خريجي هذا البرنامج سيكونون قادرين على تولي مسؤوليات ادارية في مجال الخدمات اللوجستية في سلطنة عُمان والمنطقة أو الانضمام لبرامج الدراسات العليا. نحن نهدف لدعم الاستثمارات في سلسلة الخدمات اللوجستية في سلطنة عُمان من خلال توفير خريجين مؤهلين أكفاء، وهذا من شأنه أن يدعم قدرة السلطنة على نقل سلعها المحلية وتصديرها أيضا، بالإضافة إلى تعزيز موقعها كمركز رئيسي للنقل البحري.”

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =