بالتعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان ، جامعة عمان تدشن برنامج المستكشف الناشئ

 تمَّ، أمس، تدشين برنامج المستكشف الناشئ، وتوقيع اتفاقية مع جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان؛ وذلك في مقرِّ مكتب مشروع جامعة عمان بوزارة التعليم العالي. ويُشرف على تنظيم البرنامج مكتب مشروع جامعة عمان، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وسيقام خلال الفترة من 25 يوليو إلى 20 من أغسطس المقبل بجامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، وسيشرف عليه معلمون وتربويون أكفاء تم اختيارهم بعناية، إضافة إلى فريق متكامل يقدم الخدمات الصحية واللوجستية والتواصل مع أولياء أمور الطلاب.

والبرنامج موجَّه في نسخته الأولى إلى الطلاب المجيدين علميًّا في مادة الرياضيات بالصف التاسع الأساسي، ويهدف إلى توسيع آفاقهم وتقوية مداركهم الذهنية وصقل شخصيتهم لتحقيق سهولة التكيف مع المتغيرات، والتفاعل بشكل إيجابي مع ما يستجد حولهم؛ من خلال ما يطرحه من تصور لرؤية إستراتيجية لتحفيز الجوانب الثقافية والعقلية والنفسية لدى الطالب؛ من خلال رحلة الاستكشاف، إضافة إلى تعزيز مهارات الطلاب في المواد الدراسية كالرياضيات والحاسب الآلي، مع التركيز على إكساب الطالب مهارات الحياة الأساسية وتطوير معارفه العلمية، وتعزيز اتجاهاته وتحسين سلوكه من أجل تطوير أدائه الأكاديمي. ومن المؤمَّل أن يستوعب البرنامج 220 طالباً وطالبة من كل محافظات السلطنة.

وقال المكرَّم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي المستشار الأكاديمي الرئيسي لمشروع جامعة عمان: إنَّ البرنامج سيولي اهتماما بمزج التعلم بالترفيه من خلال برامج إثرائية -منها: الثقافية والفنية، وزيارات ميدانية وأخرى رياضية- حيث لن تقتصر مكونات البرنامج على الجانب الأكاديمي. فقط بل ستشمل تطوير المهارات والكفاءات في القيادة، وتحمل المسؤولية وإدارة الوقت ومهارات العمل بروح الفريق الواحد ومهارات الحياة الأساسية والشعور بالمسؤولية الاجتماعية والتعرف على العمل التطوعي.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − ten =