تنشيط العقول الذكية – الجامعة الألمانية تنظم مسابقات في كرة القدم وكرة السلّة

– بهدف تعزيز التواصل بين الطلبة والموظفين وفي إطار جهود الرعاية التي تقوم بها الجامعة لموظفيها وطلبتها، دشنت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) سلسلة من المسابقات الرياضية التي يتم إقامتها كل ثلاثاء في الملاعب الخارجية وداخل الصالات.

وبعد اختتام فعاليات بطولتي التنس وتنس الطاولة مؤخرا، والتي شارك فيهما 96 من الطلبة والعاملين في الجامعة، أقيمت بطولة كرة القدم السداسية وبطولة كرة السلة الثلاثية داخل الصالات عصر يوم الثلاثاء.  وتم إلى جانب ذلك افتتاح ملعب كرة القدم المعشب الذي يقع أمام مبنى حرم الجامعة حيث أقيمت مباراتين في نفس الوقت بمشاركة حكمين من الاتحاد العُماني لكرة القدم، وتشارك في رعاية هذه البطولة شركة ستراباج عُمان.

وقال غونهيلد بفاف، مدير المكتب الرياضي في الجامعة، “في وقت يتواصل فيه الجميع عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، من المهم جدا أن نسهم في تعزيز مستوى التواصل الشخصي وفي ذات الوقت تعزيز الرعاية التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها من خلال هذه البطولات حيث يقوم الطلبة والموظفين باللعب والتواصل والتفاعل في الميدان.”

وقال غسان الشعيلي طالب ببرنامج السنة التأسيسية في قسم الهندسة وعضو فريق الجامعة لكرة القدم داخل الصالات، “يجب على من يلعب كرة القدم السداسية أن يكون سريعا ورشيقا مشيرا الى أنه يقوم بممارسة الرياضة بشكل يومي مع العائلة أو الأصدقاء وأنه يذهب للنادي الرياضي في الصباح بالإضافة الى أنه من محبي كرة الريشة وتنس الطاولة وكرة الطائرة الشاطئية. وأكد الشعيلي على أن الرياضة تسهم في تحسين صحة ممارسيها ولياقتهم البدنية بشرط الموازنة بشكل سليم بين الرياضة والدراسة.  من جانبه، قال عمار ظاهر، طالب سنة أولى في قسم هندسة العمليات في الجامعة، “أحب أن ألعب كرة القدم مع الأصدقاء على الشاطئ أو على ملعب عشب اصطناعي.”وكان عمار عضوا ناجحا جدا مع فريقه خلال المباريات.

وتهدف الجامعة إلى الإستمرار في إقامة الأنشطة الرياضية خلال أشهر الصيف حيث من المخطط إقامة بطولات داخل الصالات للذكور والإناث في رياضات كرة القدم داخل الصالات وتنس الطاولة.

أما الفرق الفائزة فكانت كما يلي:

بطولة كرة القدم – الفرق الفائزة:

  1. ليبيا: مروان المحروقي، صالح العبادي، عطا الله قبس، عامر الوهيبي، علي الهاجري، عبد العزيز المعمري، أنس البراء وسند الحارثي
  2. النجم الأسود: مصعب عامر، سعيد الحارثي، مازن الهوتي، حسن السهلاني، عبد الله الرواحي، محمد البوسعيدي، منصور الكندي، ليث سعيد الخروصي.
  3. اسكوبار: المهند الغافري، سلطان الخروصي، هيثم الوائلي، قصي الهاجري، اليقظان وقبس الخروصي.

بطولة كرة السلة:

فاز عمار الغابري وسعيد العوفي وتيم راسدورف بالبطولة على فيرديناند مارسيلو وعمر البلوشي وتشاودري تيمور نياز.

وقد حصد علي المنصوري وبهاء الكحلاوي ومحمد المنصوري على المركز الثالث.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 1 =