جيوتك .. تحتفل بتخريج الدفعة الثامنة من طلبة كلياتها

احتفلت أمس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بحفل تخريج الدفعة الثامنة للعام الاكاديمي (2018 ـ 2019) بحضور أصحا ب المعالي و أعضاء مجلس الأمناء برئاسة رئيس جامعة أخن الألمانية و أعضاء مجلس الجامعة و أساتذة الجامعة و أهالي الخريجين و الخريجات.

وضمت كوكبة المتخريجين 269 خريجاً وخريجة في كافة التخصصات الهندسية و العلمية لدرجة البكالوريوس للمساهمة في التنمية و لترسيخ نهج رائد التعليم بالسلطنة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظة الله ورعاه.

واستهل رئيس الجامعة البروفيسور المهندس مايكل موديغل حفل التخرج  بتحفيز الخريجين على مواصلة التعلم وعدم التوقف عن النهل من المعارف و مسايرة التطور المعرفي المتسارع و الحرص على لعب دور فعال في مسيرة التنمية في السلطنة و المنطقة.

وألقت كل من من ريان عبدالله المحروقية و لونا  عدنان عيسى كلمة الخريجين باللغتين العربية و الإنجليزية حيث ركزتا فيها على شكر الجامعة  و أثنيتا فيها على دور الجامعة المعطاء في مسيرتهم الدراسية و الدعم اللامشروط من أساتذهم و أصدقائهم و كذلك و استشرفوا مستقبلهم مؤكدين أن “بلادنا الحبيبة عمان رسمت بحكمة قائدها السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله و رعاه خطوطا واضحة لرؤية كبيرة وهي رؤية عمان 2040. و سعت هذه الرؤية لإشراك الشباب في صنع القرار و دورنا اليوم أن نكون عنصرا فاعلا و إيجابيا لتحقيق هذه الرؤية المضيئة لوطن كبير في عطائه و طموحاته.

وتضمن حفل التخرج كلمة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أرمين إبيرلين نصح فيها الخريجين و الخريجات بالانضمام إلى شركات لديها قيم عمل مماثلة لكم، و أن يحرصوا على  العمل في فرق عمل بإيجاد من يقدم لهم النصح خلال سنوات عملهم الأولى .

و بعد استلام شهادات التخرج من رئيس الجامعة و ذلك بحضور أعضاء مجلس الأمناء و على رأسهم رئيس جامعة أخن و الضيوم الكرام و الأهالي و الأصدقاء، باشر الخريجون إلى إلقاء تعهد التخرج بقيادة الخريجة تهاني سالم البدوي. إلقاء قسم الخريج هو من بين أبرز مراسم احتفال التخرج بجيوتك حيث يتعهد الخريجون باستخدام معارفهم و مكتسابتهم الجامعية قي سبيل مصلحة المجتمع أينما حلوا و أن يمثلوا جيزتك أحسن تمثيل بإخلاص وثقة.

وخلال حفل التخرج تم تكريم 3 طلاب بميدالية مجلس الجامعة. حيث حصل خريجين على الميدالية لتفوقهم الأكاديمي في حين حصل خريج واحد فقط على الميدالية الإجادة الغير الأكاديمية امتناناً و عرفاناً بمساهمته الجمة في الفعاليات و الأنشطة العديدة التي تنظمها الجامعة.

و اختتم الدكتور حسين بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية بتهنئة الخريجين والخريجات، مشيدًا بما بذلوه من جهود خلال سنوات الدراسة. وقال السالمي في كلمة له: “هذه الكوكبة المتميزة من بناتنا وأبنائنا يمثلون نموذجا للكفاءات التي يحتاج اليها الوطن للدفع بعملية التطور. فبالإضافة الى إهتمامنا بجودة التعليم وجودة المخرجات، فقد حرصنا على خلق بيئة أكاديميّة وبحثية تعليمية محفزة، ومبدعة، تعتمد على إبراز طاقات طلابها في التفكير الإبداعي، والتفكير النقدي الخلاق، كما تعزز لديهم الثقة بالنفس، وروح الابتكار، وتكسبهم الأدوات المناسبة لمجابهة تحديات المستقبل سواء في العمل أو الدراسات العليا.” وجدد السالمي التهنئة إلى الخريجين وأهلهم وأساتذتهم وجميع من ساندهم ولكل من دعم الجامعة من قريب أو بعيد. واختتم السالمي كلمته بالقول: “نبتهل إلى المولى سبحانه وتعالى ونسأله جل جلاله أن يحفظ لنا معلمنا وملهمنا وقائد مسيرتنا جلالة السلطان: قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- وألبسه ثوب الصحة والعافية والعمر المديد.”

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × three =