“جيوتك” ترحب بالطلاب الجدد من خلال جلسات التوجيه الافتراضية

عادة ما يكون حرم جيوتك مزدحمًا في هذا الوقت من العام ، لكن الطلاب الجدد يختبرون الحياة الجامعية بشكل مختلف هذه المرة بسبب جائحة  COVID-19، أعاد قسم شؤون الطلاب إنشاء تجربة التوجيه افتراضيًا عبر تطبيق “تيمز”  للعام الدراسي 2020/2021 لتوفير التعريف المناسب وضمان رحلة أكاديمية سلسة في الكلية. وتضمن برنامج التوجيه الافتراضي مكونات افتراضية تعرض الخدمات المختلفة التي تقدمها الجامعة ، مما يسمح لأكثر من 370 مشاركًا عبر الإنترنت بالتعرف على الخدمات المتاحة في الحرم الجامعي.

وبعد الترحيب بالمشاركين في جلسات التوجيه الافتراضية ، قدم الدكتور حسين السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة، ملخصًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة من أجل صحة وسلامة الطلاب والموظفين، وسلط الضوء على توفر جميع المعلومات اللازمة عن الجامعة على الموقع الإلكتروني، ومنصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني التمهيدي الذي تم إرساله مسبقًا إلى جميع الطلاب موضحًا الخطط التي وضعتها الجامعة للتنقل في الوضع الحالي.

كما وضح السالمي في حديثه عن مخاوف الطلاب الجدد بشأن طرق التدريس في الوقت الراهن، قائلا:” في سبتمبر ، يتعين علينا إجراء التدريس عبر الإنترنت فقط. وبدءًا من أكتوبر ، سيتم تطبيق ثلاثة تنسيقات للتدريس من حيث التدريس المباشر وجهًا لوجه والتعليم الافتراضي إلى الفصول عبر الإنترنت التي لا تتطلب اجتماعات جلسة في الوقت الفعلي “. “سيتم إجراء الاختبارات عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي.” أضاف.

كما قادت نوال جواد مديرة قسم شؤون الطلاب التوجيه الافتراضي من خلال تقديم لمحة عامة عن الخدمات التي تقدمها الأقسام المختلفة. وقالت :” نريد أن نتأكد من أن كل طالب يعرف أننا هنا من أجله”. وحصل الطلاب بعد ذلك على فرصة لجلسة أسئلة وأجوبة موسعة.

وفي معرض حديثه عن مخاوف الطلاب الجدد بشأن صيغ التدريس ، أوضح السالمي: “في سبتمبر ، يتعين علينا إجراء التدريس عبر الإنترنت فقط. بدءًا من أكتوبر ، سيتم تطبيق ثلاثة تنسيقات للتدريس من التدريس المباشر وجهًا لوجه والتعليم الافتراضي إلى الفصول عبر الإنترنت التي لا تتطلب اجتماعات مباشرة في الوقت الفعلي “. “سيتم إجراء الاختبارات عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي.” أضاف.

أتاح التوجيه الافتراضي للمشاركين المسجلين للشروع في البرنامج التأسيسي التعرف على هيكله ومستوياته المختلفة وطرح مجموعة من الأسئلة ، من تغيير برنامج الدراسة ، والإرشاد الأكاديمي ، والمجلس الاستشاري الطلابي ، ونوادي الطلاب ، إلى خيارات الإقامة والمطاعم في الحرم الجامعي.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty − 5 =