“جيوتك” تكرم 55 من الفائزين بـ”جائزة العميد”

 

كتبت:ميمونة السالمي.

احتفلت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” بتوزيع جائزة العميد، في مدرج الجامعة؛ تقديرا لإنجازات 55 من طلاب “جيوتك”، بالتزامن مع الذِّكرى السادسة لزيارة جلالة السلطان المعظم للجامعة.

وقال البروفيسور الدكتور أرمين إيبرلين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في كلمته مهنئاً الطلبة:” لقد قدمنا حديثًا قائمة العميد كطريقة للاعتراف بالإنجازات الأكاديمية البارزة، حيث إن قائمة العمداء هي إنجاز نفتخر به ولا يتم إعطاؤه إلا لأفضل طلابنا “.

وأضاف موضحًا :”كانت معايير الجائزة إنجازًا أكاديميًا بارزًا من حيث أعلى 10٪ من الطلاب، بمعدل تراكمي لا يقل عن 5.5، وبعدد نقاط معتمدة لا تقل عن 25 نقطة، بالإضافة إلى درجات كاملة و حصولهم على 6.0. في الآيلتس”.

وهنأ البروفيسور أرمين الطلاب إلى جانب رئيس كل قسم أكاديمي مشيدا بجهودهم، قائلاً :”لقد عملتم بجد وقضيتم ساعات عديدة في الدراسة بنفسكم أو في مجموعات. كانت جهودكم تستحق العناء، ومع ذلك ، فإن الجهود وحدها ليست كافية للحصول على قائمة العميد، بل أيضا لابد من الحصول على القدرات الفكرية اللازمة، و لتحصلوا على هذا التميز يجب أن تكون لديكم المهارات اللازمة للعمل من خلال حل المشكلات وإيجاد الحلول وتوصيلها بشكل فريد. اليوم، نحن نفخر بهذا المزيج من الجهود والمهارات”.

كما أشار نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى أن الجامعة تحتفل بالذكرى السادسة لزيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد العظم –حفظه الله ورعاه- والتي كانت في 24 ديسمبر2012، حيث قام جلالته بتكريم الجامعة بزيارة خاصة.

وأشاد في كلمته قائلا :”نحن فخورين باعتراف جلالة السلطان بإنجازاتنا، بحيث جاء ذلك توضيحا كيف أن جلالته يقدرنا كأفراد، و كجامعة، والفوائد التي نجلبها كمؤسسة إلى سلطنة عمان. فمن خلالكم، وفي غضون سنوات قليلة ستكونون أنتم من يضيف قيمة إلى الاقتصاد العماني. وهذا ما يجعلني فخورا بكوني جزءًا من جيوتك، بحيث إنه يسمح لي ليس فقط بتوعية الأفراد من أجل الحصول على شهادة، ولكن يمكنني المساعدة في تطوير قادة المستقبل في عمان، هذا هو امتياز حقيقي”.

حضر العديد من طلاب وأساتذة الجامعة الاحتفال، وذكر أحد طلاب جيوتك أن حفل توزيع الجوائز هذا بمثابة حدث تحفيزي للطلاب الآخرين للدراسة بجد لكي يصبحوا جزءًا من القائمة في العام المقبل.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 8 =