جيوتك تنظم أول حدث لتيدكس برخصه جامعية في السلطنة

نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان فعالية (تيدكس جيوتك ) والتي أقيمت تحت شعار (الربط بين النقاط ) في إطار رسالتها الساعية إلى دعم التفكير الإبتكاري بين صفوف الشباب .

وتعد فعالية تيدكس جيوتك والتي أقيمت بفندق شانجريلا بمنتجع بر الجصه ، جزء من مبادرة تيد الدولية التي تسعى إلى تعزيز أنماط التفكير الإبتكاري والنمطي في كافة الثقافات والمجتمعات هديا بروح المبادرة ورسالتها المتمثلة في نشر الافكار التي تستحق الانتشار .

وقد شهدت الفعالية والتي كانت برعاية من سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بالسلطنة ، شهدت مشاركة متحدثين بارزين أستكشفوا شعار حدث تيدكس جيوتك والذي كان بعنوان ( الربط بين النقاط) .

وأشتملت قائمة المتحدثين في هذا الحدث على ثمانية متحدثين من مختلف المجالات في العلوم والتنمية

البشرية والذاتية وتنمية وريادة الأعمال.

وكان المتحدث الأول هو الدكتور باسل دياني وهو محاضر بالجامعة الالمانيه وأستهل حديثه بعبارة (كن أنت القصه)

أما المتحدثة الثانية فهي الدكتورة لمياء الحاج وهي محاضرة في جامعة السلطان قابوس وتحدثت عن أهمية شباب اليوم ودورهم في صناعة المستقبل

ومن جانب اخر قدم كلا من سلطان الصبحي الحاصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد للمبتكرين والمهندس طلال الصبحي رئيس شركة إمداد للخدمات النفطية موضوعا بعنوان (فكر كمبتكر ونفذ كرائد أعمال )

كما قدم كلا من رائد الأعمال الايطالي ستيفانوا فيرجيلي وغسان فاضل  ورحاب أحمد قاسم صاحبة مركز سبيس لتنمية المواهب ومحمد الكندي وشذا المسكري مواضيع مختلفة شجعت كلها على صنع التغيير وسلطت الضوء على أهمية التفكير ثم التخطيط ثم التفيذ.

الجدير بالذكر ان فعالية تيدكس جيوتك هي فكرة راودت مجموعة من طلاب الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان وعملوا جاهدين لتطببيقها على أرض الواقع بمساعدة مجموعة من الشركات الراعية والمساندة لهذا الحدث و كانت شركة مايكروسفت هي الراعي الحصري لحدث تيدكس جيوتك.

وفيما يتعلق حول ذلك تحدثت الطالبة علياء الشنفرية رئسية فريق تيدكس جيوتك عن تجربتها في هذا الحدث قائله ( بأن تجربة تيدكس جيوتك هي تجربه عظيمه حيث كانت الفكره تراودني منذ عامين بعد حضوري لتيدكس صلاله وأستقطبتي الفكره وعملت على التخطيط لها ومخاطبة الجهات المختصه حول ذلك وكانت الجامعة الألمانية هي الداعم الأول لنا في تحقيق هذه الفكره على أرض الواقع )

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =