“جيوتك” توقع اتفاقية تعاون مع ” PhazeRo” لجلب مهارات الذكاء الاصطناعي في الفصول الدراسية

وقعت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان “جيوتك”، وشركة برمجيات في مسقط ” PhazeRO” اتفاقية تعاون لتقديم دورات مهارات الذكاء الاصطناعي لطلاب جيوتك ، بهدف تطوير مهارات الذكاء الاصطناعي التي تشتد الحاجة إليها وسد الفجوة بين نظرية الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في العالم الحقيقي.

ووقع نيابة عن الجامعة الدكتور حسين السالمي القائم بأعمال رئيس الجامعة، فيما وقَّع عن شركة PhazeRO  مسعود الرواحي الشريك المؤسس للشركة. وأقيمت مراسم التوقيع بحضور الدكتور نبيل السهلي عميد كلية الهندسة وعلوم الكمبيوتر في جيوتك، و طلال النابلسي المسؤول عن التدريب في قسم التدريب في جيوتك (TSSC) ، و ريم الطائي المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في PhazeRo..

ويهدف التعاون إلى توسيع وتطوير دورات تدريب الذكاء الاصطناعي للمهنيين الذين يسعون إلى صقل معارفهم التقنية في التعلم الآلي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. حيث أن شركة PhazeRo  هي شركة استشارية متخصصة بالتعليم التكنولوجي موجهة نحو المستقبل تقوم ببناء أكبر فريق هندسي في المنطقة من ذوي الموهبة في البرمجيات المحلية. كما تتعامل PhazeRo في الاستشارات الرقمية، وتطوير البرامج، وإعداد المواهب، والتحسين المستمر لعملاء الشركات حتى يتمكنوا من العودة إلى التركيز على أعمالهم الأساسية.

وأعلن الدكتور حسين السالمي أن توقيع الاتفاقية يؤسس لأرضية شراكة متينة مع PhazeRo ، حيث ستساهم في جلب تطبيقات الذكاء الاصطناعي الواقعية إلى الفصول الدراسية. كما أضاف:” إن جيوتك لا تدخر جهداً لتزويد الطلاب بالمهارات العملية المناسبة التي يحتاجونها ليكونوا مستعدين لسوق العمل، بحيث ان التعاون مع PhazeRo لبث فرص التعلم العملي في مناهجنا هو مثال على ذلك، حيث أن الجامعة الألمانية تسعى دائمًا إلى إدخال الصناعة في عملية التعلم للطلاب”.

وأوضح السالمي قائلا:” إن جيوتك تضع اللمسات الأخيرة على جميع المتطلبات لإطلاق برامج الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، حيث من المهم جدا إدخال الجوانب العملية للذكاء الاصطناعي في مناهج علوم الكمبيوتر لدينا وما بعدها.” كما أكد قائلا:” من خلال خبرة شركة PhazeRo ، سيتمكن طلابنا من استكشاف تطبيقات الحياة الواقعية للذكاء الاصطناعي في قطاعات مختلفة”.

فيما أكد مسعود الرواحي أن مهمتنا هي تسريع تطوير الجيل القادم من مهندسي البرمجيات وعلماء البيانات لتحقيق الأهداف الطموحة المنصوص عليها في رؤية 2040. وقال:” نحن نؤمن بأن المواهب التقنية عالية الأداء هي في قلب نظام إيكولوجي مزدهر للابتكار.. لتحقيق ذلك، من الضروري التكامل العميق بين الصناعة والأوساط الأكاديمية. كما أننا متحمسون للمشاركة مع الجامعة الألمانية في إنشاء برنامج يغرس خبرتنا في الصناعة بمنهج أكاديمي صارم وعملي جدًا بطبيعته”.

كما أوضح الدكتور نبيل السهلي أن في المرحلة التجريبية ستقدم PhazeRo دورات تمهيدية في الذكاء الاصطناعي لطلاب السنة الثالثة في علوم الكمبيوتر في سبتمبر 2020. كما أشاد قائلا:” مع ازدهار الذكاء الاصطناعي، كان من الضروري لجيوتك أن تجد شريكًا صناعيًا يمكنه دعم رؤيتنا في تشكيل خبراء الذكاء الاصطناعي المحلي”.

وتابع قائلا:”إن PhazeRo هي شركة عمانية شابة وواعدة للغاية نعتقد أنها يمكن أن تربط جيوتك بسوق الذكاء الاصطناعي وتدعمنا في تحسين برامجنا الأكاديمية من خلال إتاحة الفرصة لطلابنا لممارسة مفاهيم الذكاء الاصطناعي في تطبيقات العالم الحقيقي. وسنبدأ هذه الشراكة في أقرب وقت من هذا الشهر بدورة دراسية ستقدمها PhazeRo لطلاب السنة الثالثة في علوم الكمبيوتر. كما ستركز هذه الدورة على التعلم الآلي وستمنح الطلاب الفرصة لتخطيط وتنفيذ مشاريع التعلم الآلي الحقيقية لحل مشاكل العالم الحقيقي”.

وأضاف:” سيفيد التعاون مع PhazeRo الطلاب الذين سينضمون إلى برنامج بكالوريوس الذكاء الاصطناعي التابع لجيوتك، والذي تمت الموافقة عليه مؤخرًا. وعند إطلاق البرنامج، سيتم إشراك PhazeRo لتقديم دورات متخصصة”.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =