جيوتك توقع مذكرة تفاهم مع جامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية بألمانيا

حلبان: في إطار سعيها لتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي إضافة إلى تشجيع التبادل الثقافي، وقعت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان يوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع جامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية بالمانيا، وقد وقع مذكرة التفاهم من طرف الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان البروفيسور مايكل موديجيل رئيس الجامعة ومن طرف جامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية بألمانيا البروفيسور أوتا م فيسر رئيس الجامعة.

وستركز أنشطة البحث والتعاون الأكاديمي بين الجامعتين على مجال إدارة الأعمال الدولية والخدمات ومجال اللوجستيات، وستتضمن الأنشطة المشتركة تبادل أعضاء هيئة التدريس وتبادل الطلاب بما في ذلك فرص التدريب إضافة إلى البحث والنشر وتبادل المعلومات والمواد الأكاديمية.

وقال البروفيسورة هبة عزيز رئيسة قسم اللوجستيات وإدارة الأعمال الدولية والخدمات بجيوتك “نتطلع بداية من الفصل الصيفي القادم إلى إرسال 3 طلاب كل فصل درساي إلى جامعة نيو اولم ، وكخطوة أولى سيتم اختيار مجموعة من طلبة قسم اللوجستيات وإدارة الأعمال الدولية والخدمات للدراسة والتدريب في جامعة نيو اولم، وقد استقبلت جيوتك خلال العام الماضي طالب واحد من جامعة نيو أولم للدراسة بقسم اللوجستيات”.

من جهنه قال البروفيسور أوتا فيسير “نقوم بتدريس المدراء والمختصين الذين يمتلكون خبرة دولية والذي يركزون بشكل أكبر على تحقيق النتائج”.

وأضاف البروفيسور أوتا فيسير مؤكدا على أهمية التواصل الثقافي والعمل الجماعي “نقوم بتدريب طلبتنا على العمل ضمن فرق بينما يقومون بالتطبيق العملي لما قاموا بدراسته”

يدرس نحو4,000 طالب حاليا بجامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية بألمانيا، وتضم الجامعة 70 بروفيسورا و4 مساعد باحث، وتتكون الجامعة من 3 كليات وهي: كلية التجارة والاقتصاد، كلية إدارة المعلومات، كلية الإدارة الصحية إضافة إلى مركز للدراسات المهنية والدراسات العليا، وتقع جامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية في جنوب مقاطعة بافاريا بمدينة نيو-أولم والتي تعد مركز هام للوجستيات وقطاع الهندسة وقطاع الصيدلة وقطاع الرعاية الصحية، كما تملك الجامعة علاقات شراكة مع 70 جامعة حول العالم، وتشترط الجامعة على طلبتها التدريب لمدة فصل دراسي.

ويأتي التوقيع على مذكرة التفاهم هذه ضمن زيارة وفد يضم أساتذة و24 طالب من جامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية إلى جيوتك برئاسة البروفيسور سيبيل برونر استاذ الاقتصاد بالجامعة، وتعد هذه الزيارة رحلة ثقافية إلى السلطنة يتم تنظيمها من قبل طلبة من أقسام مختلفة ويتم من خلالها زيارة دول مختلفة كل عام، كما استضاف حرم جامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية بألمانيا نهاية العام الماضي معرض عماني بعنوان “التسامح، التفاهم والتعايش” لمدة شهر كامل.

وقد عبر الطلبة الألمان أثناء جولتهم بحرم جيوتك عن إعجابهم بالمرافق والتصميم المعماري لحرم الجامعة، وقالت أوليفر ستادهولفر والتي تدرس بالسنة الثانية في تخصص الإدارة المتقدمة بجامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية “أزور سلطنة عمان للمرة الأولى وقد درست الشرق الأوسط قبل سفري، عمان بلد جميل وشعب مسالم”.

شرح الصورة: توقيع مذكرة التفاهم من قبل البروفيسور مايكل موديجيل رئيس جيوتك اولبروفيسور أوتا م فيسر رئيس الجامعة جامعة نيو اولم للعلوم التطبيقية بألمانيا

(c) GUtech/Dr. Manuela Gutberlet

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 9 =