جيوتك توقع مذكرة تفاهم مع شركة بي أس آي أي جي الألمانية للبرمجيات

حلبان – بهدف تعزيز التعاون مع الشركات العالمية، وقعت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) مذكرة تفاهم مع شركة بي أس آي الألمانية لإنشاء مختبر ومركز تدريب مزود ببرمجيات خاصة مقدمة من قبل شركة بي أس آي أي جي للبرمجيات.  وقد قال أ. د. مايكل موديغل، رئيس الجامعة “يسرنا أن نوقع مذكرة التفاهم هذه مع شركة بي أس آي، والتي تعتبر أحد الشركات الريادية الموردة للبرمجيات المستخدمة في المرافق والصناعة وخاصة في قطاع النفط والغاز”

وسوف يستفيد من هذه الشراكة الفريدة طلبة الجامعة المسجلين في برامج الهندسة وعلوم الحاسوب وعلوم الأرض التطبيقية والخدمات اللوجستية.  وأشار د. مارتن بورغيل، نائب الرئيس ومدير قطاع النفط والغاز في شركة بي أس آي إلى أن الشركة ستقوم بتدريب طلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) بشكل خاص على أنظمة سكادا البرمجية وكيفية تشغيل خطوط الأنابيب و/أو شبكات الغاز والماء باستخدام نظام إدارة خطوط الأنابيب الخاص بالشركة.  وسوف تقوم الشركة في المقابل باستخدام مختبر الجامعة كمركز للتدريب لعملائها في المنطقة.

وتعتبر شركة بي أس آي أي جي للبرمجيات أهم الشركات الأوروبية في مجال أنظمة التحكم بالطاقة للغاز والنفط والكهرباء والحرارة وتجارة الطاقة حيث تقوم الشركة بتطوير ودمج حلول متكاملة لإدارة الطاقة (الغاز، النفط، الحرارة، تجارة الطاقة)، وادارة الإنتاج (التعدين والمعادن والمركبات والهندسة الميكانيكية والشؤون اللوجستية) وادارة البنية التحتية للنقل والسلامة. وقد تم تأسيس شركة بي أس آي والتي يقع مقرها في برلين في عام 1969م، ويزيد عدد موظفيها عن 1,600 شخص في جميع أنحاء العالم موزعين على مشاريع مختلفة في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا. وتشتمل أهم مشاريع الشركة على تسليم وتنفيذ ودعم أنظمة التوزيع والمعلومات الخاصة بناقلات الغاز الألمانية بالإضافة إلى أنظمة التحكم الخاصة بشركة غازبروم لكل من المسار الاسكندنافي وخطوط الأنابيب التي تعرف باسم المسار الأزرق في روسيا.  وقد قامت الشركة في شبه الجزيرة العربية بتطوير نظام الكشف عن التسريبات ومواقعها بالتعاون مع شركة نفط الكويت لاثني عشر خط أنابيب في جميع أنحاء البلاد مخصصة لنقل الغاز والمنتجات المكثفة.

الصورة: التوقيع على مذكرة التفاهم في مقر شركة بي أس آي في ألمانيا، أ. د. مايكل موديغل ود. سيمون باوير مدير عام النفط والغاز بشركة بي سي آي

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × four =