حضور مجموعة من طلاب “جيوتك” اجتماع اليونيسكو في البحرين

شكلت كلية إدارة الأعمال والإقتصاد في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” مؤخراً نادياً طلابيا تحت عنوان نادي عُمان للسياحة المستدامة (OSTC). وتخطط إدارة اللوجستيات والسياحة وإدارة الخدمات للإطلاق الرسمي للنادي في 27 سبتمبر، وذلك بمناسبة يوم السياحة العالمي.

وصرحت الدكتورة هبة عزيز رئيسة كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بالجامعة الألمانية، قائلة :”إن أعضاء النادي الذين يبلغون الآن حوالي 20 طالبا وطالبة نشطين للغاية ومتحمسين حول مختلف الأنشطة والمبادرات التي يخططون لتنفيذها. وقد قام الطلاب حتى الآن بتصميم موقع إلكتروني خاص بهم، بالإضافة إلى حملة للتواصل ونقل المعلومات مع شعار خاص بهم”.

بالإضافة إلى ذلك، تطوع بعض أعضاء النادي الطلابي في الدورة 42 لمؤتمر اليونسكو للتراث العالمي الذي عقد في مملكة البحرين الشقيقة، في الفترة ما بين 24 يونيو و 4 يوليو. بحيث أتيحت الفرصة للطلاب لمشاهدة كتابة قلهات كموقع للتراث العالمي.

وتجمع لجنة التراث العالمي ممثلين من أكثر من 100 دولة بشأن حماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي الذي تنتخبه الجمعية العامة للدول الأطراف في الاتفاقية.

وقالت الدكتور هبه عزيز :” هذا الحدث هو عبارة عن مؤتمر دولي كبير لليونسكو يشارك فيه أكثر من 1000 مندوب لاتخاذ قرار بشأن إدراج مواقع التراث الثقافي في قائمة التراث العالمي”. وتضيف :”إنها تجربة رائعة بالنسبة للطلاب أن يتعرضوا لمثل هذه الأحداث الهامة”.

وعمل طلاب جيوتك خلال المؤتمر كجزء من هيئة دولية من الطلاب المتطوعين. وقد أبدى الطلاب اهتمامًا بكونهم جزءًا من هذا الحدث حتى يتمكنوا من تمثيل سلطنة عمان وجيوتك في المستقبل.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − fifteen =