ختام أسبوع التطوير المهني لموظفي “جيوتك”

اختتمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” التابعة لمؤسسة عُمان للخدمات التعليمية ورشة عمل حول “بناء الفريق والعمل الجماعي”، وذلك ضمن أسبوع التطوير المهني الذي تعقده الجامعة سنويًا لجميع الموظفين، قدمها مجموعة من الباحثين من مركز التعليم وإدارة المعرفة في جامعة “آر دبليو تي إتش آخن” الألمانية تضمنت العديد من المحاور وعلى رأسها مهارات التواصل وبناء الثقة بين فرق العمل.

وقال الدكتور مايكل موديجل رئيس الجامعة: “إنَّ المعرفة تتغير بوتيرة سريعة، ولقد قمنا بتنظيم ورشات عمل تطوير مهني للمرة الرابعة، قبل بداية العام الدراسي؛ حيث إننا نؤمن بأهمية تدريب وتحفيز موظفينا للانخراط في التعلم الذاتي وتحفيز الطلبة خلال العام”. وقال توماس هيلبراندت خبير من جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية: “العمل الجماعي ليس نشاطًا فرديًا، إذ أن الفرق الناجحة تغذي إنجاز الأهداف الإستراتيجية. وعندما يعمل الفريق معاً، يمكنه تحقيق المزيد”. وأضاف أنه من المهم أن يكون هناك قائد فريق لتدريب أو قيادة الفريق بأكمله؛ إذ يسيطر رئيس مجلس الإدارة على تحركات الفريق وفقًا لأهداف الفريق ويطور طرقًا للعمل معًا، حيث يمكن أن يؤدي تحسين الجهود الجماعية داخل الفريق إلى قيادة المؤسسات و أداء أعلى لموظفيها وخدمة عملاء أفضل بشكل عام”.

وقال توبياس آدم خبير ألماني: “إن تقديم المشاكل بطريقة تعزز المناقشات المتبادلة وحل المشكلات بالإضافة إلى الثقة في بعضنا البعض وكوننا منفتحين في وجهات النظر الأخرى هي أدوات أساسية لفرق العمل الناجحة”. وشارك أعضاء هيئة التدريس والإداريين فيها من جميع الأقسام كما تضمن البرنامج عروض تقديمية ومسابقات جماعية.

وقال الدكتور حسين سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية إن الهدف من الورشة يتمثل في تحفيز الموظفين وتعزيز بيئة العمل الجماعي عن طريق تفعيل أوجه التعاون بين أقسام الجامعة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + 8 =