خمس طالبات من الجامعة الألمانية يحرزن المركز الثالث في مسابقة السيارة الكيميائية

خمس طالبات من الجامعة الألمانية يحرزن المركز الثالث في مسابقة السيارة الكيميائية والتي نظمتها جماعة الهندسة الكيميائية بجامعة السلطان قابوس وتنافس فيها مجموعة من طلاب تخصصات الهندسة الكيميائية من مختلف  الجامعات والكليات في السلطنة ،

وتتلخص فكرة المسابقة  بمشاركة الطلاب بنماذج مصغرة لسيارات من تصميمهم تعمل بواسطة مواد كيميائية نضيفة وصديقة للبيئة ضمن أسس ومعايير معينة منها الوقت ، المسافة ، الأمان ، والتصميم .

حيث عملت خمس طالبات من تخصص هندسة العمليات في الجامعة الألمانية على ابتكار سيارة مصغره تعمل بواسطة احتراق كحل الإيثانول والذي بدورة يعمل على توليد طاقة حرارية تعمل على تسخين الجهاز وتوليد طاقة ميكانيكية تعمل على تحريك السيارة.

وفي تعليق لإحدى المشاركات في مسابقة السياره الكيميائية تقول  ملاك الجامعية طالبة في السنة الثالثة بتخصص هندسة العمليات في جيوتك : ان مشاركتهن في هذه المسابقة يصقل لديهن روح التحدي والابتكار والصبر لتحقيق النجاح .

ويأتي اختيارهن لهذه المركبة بعد عدة تصاميم مختلفة عملن عليها خلال فترة وجيزة من اعلان المسابقة.

وتقول أيضا ان المشاركة في مثل  هذه المسابقات تهدف إلى تحفيز الطلاب و تشجيعهم على التفكير الابتكاري في حين أن التنافسية العالية التي تمتاز بها المسابقة تعمل على صقل مهاراتهم القيادية وتسليط الضوء على المواهب المحلية المذهلة التي يتمتع بها طلاب الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + eighteen =