دورات حياتية مشتركة بتنظيم من “جيوتك” و “أوتورد باوند عُمان”

أجرت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) و مركز أوتورد باوند عُمان  (OBO) دورة دراسية نظرية وعملية لعشرين من طلاب جيوتك في تخصص الهندسة، وذلك لتعزيز المهارات الحياتية الشاملة للطالب من حيث تطوير مهارات الطلاب الشخصية والمهنية.

 و تعد دورات المهارات الحياتية عامل اساسي لإعداد الطلاب لبيئة عملهم المستقبلية مع تحقيق أعلى مستوى من الأداء، حيث انتهز قسم الهندسة الفرصة لتقديم هذه الدورة الخاصة لطلاب جيوتك وذلك لإعدادهم للتوظيف. وقال الدكتور نجاح المهنا رئيس قسم الهندسة:” نعتقد أن مثل هذه الدورات مهمة للغاية في دفع خريجينا لتحقيق أهدافهم وأن يكونوا مهندسين ناجحين في المستقبل “.

كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين جيوتك ومركز أوتورد باوند عُمان في سبتمبر من العام الماضي، حيث قدم موظفو جيوتك الجانب النظري من الدورة، في حين قام فريق أوتورد بتنظيم العناصر الميدانية ذات الصلة خارج الجامعة خلال رحلة إلى وادي الأبيض. ونوقشت خلال الدورة مهارات الحياة الرئيسية مثل تحمل المسؤولية والمشاركة الفعالة في التعلم والعمل والتفكير الإبداعي وحل المشكلات والتفكير الإبداعي والقيادة وإدارة الوقت وموقف الدراسة تجاه الأخطاء والتخطيط ومهارات التواصل والعمل الجماعي. وقال الأستاذ علي الحميري محاضر في قسم علوم الكمبيوتر والمنسق الرئيسي للبرنامج :”تساعد الدورة الطلاب على تعزيز توظيفهم في المستقبل، وكذلك تزويدهم بالمهارات الحيوية لإدارة المشاريع”.

كما أضاف البروفيسور أيهم الرحاوي من قسم الهندسة والمسؤول عن الجزء النظري: “الهدف الرئيسي من الدورة النظرية هو تزويد الطلاب بمهارات التوظيف الأساسية مثل القيادة والعمل الجماعي وأخلاقيات العمل”.

وقال إيفانز مدير عام أوتورد باوند عُمان :”نحن سعداء للغاية لأننا نتشارك مع جيوتك في إجراء الجزء العملي الأول من الدورة لطلاب الهندسة المتميزين، حيث ساعدت الدورة التي صممت بعناية الطلاب على الاستعداد للمساهمة الإيجابية في المجتمع، وضمان تعرضهم للمهارات الحياتية الأساسية التي يبحث عنها أرباب العمل الرائدون في عمان والذين لديهم تقدير أكبر للبيئة الطبيعية “.

 الجدير بالذكر أن مركز أوتورد باوند عُمان هي منظمة غير ربحية تعمل تحت إشراف وزارة التنمية الاجتماعية وتأسست الشركة في عام 2009 ، وتم تأسيسها بموجب قرار وزاري في عام 2014.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 2 =