زيارة رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان

حلبان – قام سعادة الدكتور بيتر رامساوير رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية صباح اليوم بزيارة الى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان يرافقه وفد تجاري ألماني. ويجدر بالذكر أن معالي الدكتور رامساوير كان قد تقلّد منصب الوزير الفيديرالي للنقل والبناء والتطوير الحضري. وهو عضو في البرلمان الألماني منذ عام 1990م ويترأس حاليا لجنة الشؤون التجارية والطاقة في البرلمان الألماني.  وقد رافق الوفد سعادة سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى سلطنة عُمان.  هانز-كريستيان فرايهير فون رايبنيتز.  وقد كان في استقبال الوفد الزائر الدكتور مايكل موديغل رئيس الجامعة والدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية.

وقد أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية عن إعجابه بمبنى حرم الجامعة وعدد الطلاب الدارسين في الجامعة.  وقام الوفد أيضا بزيارة البيت البيئي الخاص بجامعة جيوتك GUtech EcoHaus، وهو مشروع طلابي يتميز بكفاءة عالية في الطاقة تم بناؤه في حرم الجامعة وقد حصل على جوائز من مجلس البحث العلمي في السلطنة.

وقد تم تقديم عرض موجز للوفد حول تطور الجامعة ومشاريعها المستقبلية. من جانبه أشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان تقدم برامج بكالوريوس علوم وهندسة معتمدة عالميا. حيث يواصل العديد من الطلبة في كل عام دراساتهم للحصول على شهادات الماجستير في العلوم خارج البلاد، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية الجامعة التؤام للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان وغيرها من الجامعات في أوروبا، إلى جانب فرص التدريب العملي خلال الفصل الدراسي الصيفي في الشركات الأوروبية.

ويقوم وفد غرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية بزيارة إلى السلطنة تمتد لمدة أربعة أيام وذلك بهدف إستكتشاف فرص الأعمال واجراء الاتصالات وتحديد مجالات التعاون مع الغرفة. ويتكون الوفد من 19 ممثلا من مختلف القطاعات بما في ذلك الخدمات الاستشارية والخدمات المتعلقة بتقنية المعلومات والشؤون اللوجستية والهندسة والصناعة الكيماوية ومعالجة مياه الصرف الصحي والخدمات الطبية.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × one =