سفير اليابان لدى السلطنة يقوم بزيارة حرم جيوتك بحلبان

قام سعادة توشينوري كوباياشي سفير اليابان لدى سلطنة عمان بزيارة إلى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك”، وقام بإهداء مكتبة جيوتك مجموعة من الكتب عن التاريخ والأدب والثقافة اليابانية خلال زيارته إلى حرم الجامعة في حلبان.

ورحب الدكتور حسين السالمي، القائم بأعمال رئيس الجامعة بالسفير وقدم وصفًا تفصيليًا عن الجامعة وأقسامها المختلفة بحضور الدكتور هاشيموتو شو ، رئيس القسم الثقافي في السفارة اليابانية.

وأعرب معاليه عن سعادته بزيارة جيوتك و إهدائه الكتب لمكتبتها والأهم من ذلك لقاء طلاب النادي الياباني بالجامعة،  قائلا :”آمل بصدق أن تفيد هذه الكتب طلاب جيوتك لفهم اليابان وثقافتها بشكل أكبر”.

يضم النادي الياباني في جيوتك طلابًا وخريجين مغرمين بثقافة اليابان وقصصها المصورة ولغتها، حيث قام أعضاء النادي بعرض مقاطع فيديو للأنشطة والأحداث السابقة التي نظموها لإظهار مدى اهتمامهم بمهرجانات اليابان ولغتها. وحول تقديم دورات اللغة اليابانية للجمهور، كما طمأن السفير أعضاء النادي على دعم المبادرة عند تحسن الأوضاع الراهنة.

ووصف الدكتور حسين السالمي التبرع بالكتب بأنها فرصة عظيمة لجيوتك لإضافة موارد متنوعة وثقافة غنية للمكتبة حول اليابان. كما قال :”هناك احترام كبير في المؤسسات الأكاديمية اليابانية، ونحن حريصون على تطوير العلاقات مع الجامعات في اليابان. آمل أن أرى الطلاب يتبادلون في كلا الاتجاهين ونتطلع إلى الاستفادة من التعاون الأكاديمي وفرص المنح الدراسية”.

وأشار السالمي إلى التعاون المستمر مع جامعة ناغويا وأعرب عن أهمية دعم السفارة للوصول إلى الجامعات الأخرى في اليابان لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب. وأضاف أن الجامعة مفتوحة للنظر في تقديم اللغة اليابانية في حرم جيوتك ، والتعاون في مجال التكنولوجيا لصالح الطلاب.

كما قام السفير بزيارة مركز تاريخ العلوم التابع لجيوتك وأعرب عن تقديره لرؤية الجامعة في أن تصبح مؤسسة رائدة في المنطقة ككل، معربا عن سعادته بزيارة الحرم الجامعي لجيوتك، قائلا :”أنا معجب بالجامعة ومرافقها التعليمية والمبادرات التي قام بها أعضاء النادي الياباني فيما يتعلق بمشاركة المعرفة حول اليابان”.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − seven =