شحن سيارة جيوتك المشاركة في ماراثون شركة شِل الصديق للبيئة (شِل إيكو-ماراثون)

تم شحن السيارة التي تم تطويرها من قبل فريق مكون من ثمان طلاب وطالبات في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان المشاركة في ماراثون شركة شِل الصديق للبيئة (شِل إيكو-ماراثون) إلى سنغافورة.  وقد قام فريق الجامعة المكون من طلبة من قسمي الهندسة وعلوم الحاسوب بوضع السيارة داخل صندوق خشبي خاص اشتمل على بطانة اضافية لحماية السيارة.  علما بأن هذه المرة الثالثة التي ستشارك بها جيوتك في هذه المنافسة العالمية. وسوف يسافر فريق الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) إلى سنغافورة مع أساتذتهم الأسبوع المقبل.  وأعرب أعضاء الفريق عن سعادتهم للمشاركة في هذا الحدث الكبير بعد أن انتهوا من القيادة الاختبارية الأسبوع الماضي في حرم الجامعة.

ولأول مرة سوف تقوم طالبة من الجامعة بقيادة المركبة.  وأعربت الشفاء الهادي وهي طالبة في السنة الرابعة بقسم علوم الحاسوب عن سعادتها للمشاركة في هذه المنافسة.  موضحة بأن مسؤولياته ضمن الفريق اشتملت على إعداد البرمجيات المخصصة للسيارة.  وسوف تساهم هذه البرمجيات في تحسين كفاءة السيارة وتخفيض استهلاك الوقود.  من جانبه أشار الدكتور إيمانويل بوزاكيس، إلى أن التركيز الرئيسي منصب على قياس وتوفير المقاييس الخاصة بالسيارة للسائقة. وقد شارك الدكتور بوازكيس كمستشار للفريق فيما يتعلق بالجوانب الهندسية خلال تنفيذ المشروع.  أما الفاضل علي الحميري، محاضر قسم علوم الحاسوب في الجامعة، فقد قدم المشورة بشكل مباشر للطالبة الشفاء فيما يتعلق بإعداد البرمجيات اللازمة واستخدام القطع الالكترونية المناسبة.  وقد أعرب أعضاء الفريق السبعة عن بالغ شكرهم وامتنانهم للجهات التي قدمت لهم الرعاية والدعم خلال الأشهر الماضية.  بما في ذلك شركة شِل عُمان للتنمية، والطيران العُماني، وشركة صناعة الكابلات العُمانية، وشركة يوروبولز الشرق الأوسط، وشركة القرية الهندسية، وفريق تيربو والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.

 ويتكون فريق “مجالودون” من الأعضاء التاليين:

محمد سلمان (قائد الفريق)

الشفاء الهادي (القائدة)

أرجوان الهاجري

تيجاس جانارضان

أضير كالينغابورام

نافانيث ساداسيفان

يوسف دق الباب

أيمن الياتمي

 الصورة: الشفاء الهادي وأيمن الياتمي بالإضافة إلى الدكتور إيمانيول بوزاكيس يوضحون مزايا السيارة في ورشة عمل الجامعة، وفي الخلفية نرى شكل جسد السيارة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + eight =