شلمبرجير عمان تمنح قسم علوم الأرض التطبيقية برنامج Petrel و PetroMod

منحت شلمبرجير عمان مؤخرًا حزمتين من برامج الكمبيوتر Petrel و PetroMod لقسم علوم الأرض التطبيقية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جبوتك”، حيث افتتحت شلمبرجير بقسم علوم الأرض مختبر الحاسوب المشترك باستخدام حزم من البرمجيات في الجامعة الألمانية في عام 2013.

وتم استخدام مختبر الكمبيوتر الحديث في جيوتك من قبل طلاب البكالوريوس والماجستير وللمشاريع البحثية المختلفة. ويهدف برنامج Petrel على اكتشاف خزانات النفط وتحسين استخراج النفط. كما يقسم البرنامج سطح تحت الأرض إلى خلايا ويعين خصائص اليوم الحالية للخلايا. ويقوم برنامجPetroMod  بإعادة بناء التاريخ الجيولوجي في الوقت المناسب: متى وأين وكيف تم تكوين النفط في باطن الأرض.

وقال ناصر ناصر السيابي، مدير الحلول المتكاملة في برنامج شلمبرجير :”لقد سررنا بتوقيع عقد التبرع الثاني مع جيوتك مؤخرًا. حيث تواصل شلمبرجير التركيز على التحسينات القيمة داخل البلد. كما إن منح البرمجيات إلى جيوتك هو جزء من التزامنا بدعم تنمية المواهب الشابة وتعريضهم لأحدث الحلول الرقمية”. وأضاف: “يعد إشراك الطلاب في وقت مبكر أثناء دراستهم أمرًا أساسيًا لضمان استعدادهم ومواءمتهم بشكل أفضل أثناء استخدام برنامج شلمبرجير المتخصص في الاستكشاف والإنتاج لأبحاثهم. عالميًا ، لقد وقعنا اتفاقيات مماثلة لنواصل التركيز على الأماكن التي نعمل فيها “.

وقال الدكتور ويلفريد باور رئيس قسم علوم الأرض التطبيقية أنه في العام الماضي استخدم فريق من جيوتك البرنامج لتحليل البيانات من AAPG ، وفاز بالمركز الثالث في جائزة إمبريال باريل المرموقة. كما يتم استخدام برنامج شلمبرجير حاليًا في الأنشطة المنهجية المنتظمة، خاصة في دورات الجيوفيزياء في الجامعة، وهذا يعني أن الطلاب يتعلمون باستخدام برنامج سيستخدمونه لاحقًا في حياتهم المهنية”.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 7 =