طلاب “جيوتك” يناقشون “تغير المناخ وأهداف التنمية المستدامة” في ورشة عمل متخصصة

نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” ورشة عمل بعنوان “تغير المناخ وأهداف التنمية المستدامة في عمان”، وذلك بالتعاون مع جامعة براندنبورغ الألمانية.

وتنعقد الندوة ضمن مشروع “عمان روزين” الممول من هيئة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) وهو نشاط مشترك بين قسم الهندسة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” وقسم القانون العام في قانون البيئة والتخطيط في جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا (BTU) كوتبوس- سين فيتنبرغ الألمانية. وتعمل جامعة براندنبورغ و الجامعة الألمانية على مشروع في سلطنة عمان، يهدف إلى إنشاء “قرية خضراء” في محمية الحجر الغربي لأضواء النجوم في محافظة الداخلية.

وقال البروفيسور ألبريشت من جامعة براندنبورغ إن تغير المناخ يعد بالفعل أحد أكبر التحديات في هذه الأيام ويتطلب إجراءات سريعة للتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وتحويل الاقتصاد في الاستخدام المستدام للموارد والطاقة. كما أن التكيف مع الظروف المناخية المتغيرة ضروري. وكان هذا هو الهدف الأساسي للورشة، بما في ذلك إشراك المجتمعات الريفية في جبل شمس حيث مبادرة “القرية الخضراء”.

وقال الدكتور نجاح المهنا مدير المشروع في قسم الهندسة في جيوتك: “يعد تغير المناخ والتطورات المستدامة من بين التحديات الرئيسية في القرن الحادي والعشرين؛ حيث إن هناك حاجة ملحة لإدراك كيف يمكن تكييف الأنشطة داخل المجتمعات بشكل مستدام لتلبية المعايير البيئية. وتعد هذه الورشة جزءًا من برنامج هيئة التبادل الأكاديمي الألماني المعتمد الذي تديره جيوتك بالتعاون مع شريكنا جامعة براندنبورغ الألمانية”.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =