طلاب قسم علوم الأرض التطبيقية في جيوتك يشاركون في دورة دولية حول الحجر الجيري بألمانيا

شارك خمسة طلاب من قسم علوم الأرض التطبيقية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان في دورة دولية حول ترسبات الحجر الجيري والتي عقدت خلال الفترة من 24 من فبراير إلى الرابع من مارس ، ركزت الدورة والتي حضرها مجموعة من طلبة الماجستير والبكالوريس بقسم علوم الأرض التطبيقيه برفقة عدد من محاضري القسم على أهم الترسبات الكربونية في الأحجار الجيرية.

وخلال الدورة أعطى أساتذه متخصصون في مجال الترسبات ذات الصلة بعلوم الأرض البترولية من مختلف الجامعات الألمانية ، أعطوا محاضرات في مواضيع مختلفة في بنية ومظهر الأحجار الجيرية تحت المجهر.

الجدير بالذكر أن مركز علوم الأرض في جامعة ايرلانجن بألمانيا من أهم المراكز الجيولوجية عالميا ، حيث قدم العديد من الدورات الجيولجية المختلفة حضرها ما يقارب ألف وخمسمائة مهتم من جميع الأوساط الأكاديمية والصناعية حتى اليوم.

كما تقدم هذه الدورة  تجربة مثيرة لطلاب الجامعة الألمانية من خلال العمل والدراسة في بيئة دولية تعمل على  صنع طلاب متميزين في عالم الجيولوجيا وعلم ترسبات الأحجار الجيرية.

ومما لاشك فيه أن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تصمم برنامج بكالوريس علوم الأرض التطبيقية  خصيصا لاحتياجات سلطنة عُمان والمنطقة بشكل عام، ويعتمد هذا البرنامج على الخبرة الكبيرة لجامعة أر دبليو تي أتش آخن الألمانية. ويركز برنامج البكالوريوس هذا على ثلاثة مجالات رئيسية ذات أهمية وتأثير كبير على حاضر ومستقبل المنطقة كالطاقة، المياه والموارد الجيولوجية المعدنية. واضافة إلى تقديم برنامج تعليمي صارم ذو معايير عالية جدا فإن  الجامعة تركز بشكل كبير على مستقبل قابلية توظيف خريجيها. ولهذا السبب يتم تقديم العديد من المساقات الخاصة بالخطة الدراسية لهذا البرنامج بالتعاون مع شركاء الصناعة المحليين والعالميين. وقد تم دمج المهارات الرئيسية مثل الاتصالات والعمل ضمن فريق ومهارات العرض في كافة أجزاء المنهاج. يتم تشجيع الطلبة منذ يومهم الأول في الجامعة على التفكير بشكل نقدي والتصرف بشكل مسؤول، ويمد أعضاء هيئة التدريس يد العون للطلبة لتطوير كفاءاتهم

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =