طلبة المدرسة البريطانية في مسقط يعيشون تجربة الحياة الجامعية

حلبان –  تقوم مجموعة مؤلفة من سبعة من طلبة المدرسة البريطانية في مسقط حاليا بالدراسة لاكتساب الخبرة في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) وسوف يتعرف هؤلاء الطلبة خلال الأيام الأربعة المخصصة لهم في الجامعة على جوانب عديدة من الحياة الجامعية. وقد قاموا بزيارة مختلف الأقسام الدراسية بما في ذلك قسم الرياضيات والعلوم، وقسم الهندسة وقسم علوم الحاسوب وقسم علوم الأرض التطبيقية. وحظي هؤلاء الطلبة أيضا بفرصة الإلتقاء مع المحاضرين والمتدربين في الجامعة وحضروا المحاضرات والتقوا بطلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك).

وتعتبر هذه التجربة الأولى من نوعها التي يخوضها هؤلاء الطلبة.  وقالت فيرا كولديرا أحد الطلبة المشاركين بأنها قد شاركت في محاضرات في الفيزياء واللغة الإنجليزية والهندسة وأعربت عن سعادتها بهذه المشاركة حيث أنها لطالما رغبت في تعلم المزيد حول الحياة الجامعية، مضيفة بأن المحاضرات التي شاركت بها تعتبر صعبة. وهي تنوي الآن اختيار التخصصات العلمية للمستوى أ في المدرسة. أما تمار حدين فقد أكدت على أن أيام الدراسة في الجامعة أطول بكثير من الأيام الدراسية في الجامعة.  تجدر الإشارة الى أن جميع الطلبة المشاركين مهتمين بالعلوم، حيث تود فيرا دراسة علوم الأرض أو الهندسة المعمارية في المستقبل، بينما يود تمار وصديقه هاريس دراسة الهندسة الميكانيكية. وأظهر الطلبة الآخرون اهتمامات في علوم الحاسوب والرياضيات. ولم يقل سوى طالب واحد بأنه لا يعلم الموضوع الذي يود دراسته.

وتقدم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) درجات البكالوريوس في الهندسة وبرامج العلوم في علوم الأرض التطبيقية، وعلوم الحاسوب، والهندسة الميكانيكية وهندسة البرمجيات والهندسة البيئية والعلوم اللوجستية وإدارة الأعمال الدولية والخدمات وتخطيط المدن والتصميم المعماري. ويتم تعليم جميع هذه البرامج باللغة الانجليزية وهي حاصلة على الاعتماد الدولي من معهد الاعتماد والترخيص وضمان الجودة (آكوين).

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + eighteen =