طلبة قسم علوم الحاسوب يحصلون على فرص تأسيس شركاتهم الخاصة الناشئة

 مسقط – فاز أحد مشاريع تخرج طلبة قسم علوم الحاسوب في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) ضمن مبادرة حيث سيتحول هذا المشروع إلى شركة ناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وقد تم اختيار تطبيق بي (Bee) من بين 69 مشروع مشارك في هذه المبادرة ويهدف هذا التطبيق لتغيير وجه قطاع بيع التجزئة.  وقد وصل هذا المشروع لمرحلة أفضل تسعة مشاريع وصلت لمرحلة التقييم الثالثة.

وقد قدم تطبيق بي من قبل سلطان الصبحي والطالبتين علياء سعيد الشنفري وهناء الرئيسي من قسم علوم الحاسوب في جيوتك.  وسوف يحصل هذا المشروع على التمويل المالي وسيتم إحتضانه في حاضنة ساس لمشاريع تقنية المعلومات بهيئة تقنية المعلومات لمدة ثلاثة أعوام. وبينما سيكون لمصممي المشروع ملكية الشركات، سيتوجب عليهم العمل تجاه حفظ حقوق الملكية الفكرية.

وكان فريق طلابي آخر من جيوتك مكون من الطلبة الشفاء الهادي وأيمن الياتمي (هندسة ميكانيكية) قد تأهل إلى المراكز التسعة الأولى لمشروع تخرجهم الذي كان عبارة عن الموقع الإلكتروني Darb.com.  وقد أشارت الطالب الشفاء إلى أن هذا الموقع عبارة عن سوق للبيع من شركة إلى شركة أخرى والبيع من الشركات للمستهلكين ويشكل بيئة تفاعلية جديدة بين العملاء والموردين.  مضيفا الى أنه يشكل بديلا للتسديد اليدوي للمستحقات حيث أنه يوفر تجربة تسوق الكترونية متكاملة.  وقال الفاضل محمد بن يحيى السالمي، مدير أول شؤون الشركة في عُمانتل وهي الجهة لممولة للبرنامج “نتطلع قدما لرؤية هذه المشاريع في أرض الواقع كشركات ناشئة تثري قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في سلطنة عُمان وتساهم في دعم جهود السلطنة للتحول الرقمي إضافة إلى إيجاد مشاريع في مجال الإنترنت ذات النطاق العريض ، مما من شأنه المساهمة في تحقيق تغيير إيجابي في المجتمع.”

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine + 15 =