طلبة يجتازون الامتحان الرسمي للغة الألمانية المقدم من معهد جوته

حلبان – اجتازت مؤخرا مجموع مكونة من عشرة طلاب من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان امتحان المستوى أ1 للغة الألمانية المقدم من معهد جوته، المركز اللغوي والثقافي الألماني. وتعد دراسة اللغة الألمانية جزءا من المنهاج في الجامعة، وقالت آندريا كورنيليسين (Andrea Cornelissen)، ممثلة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ودكتورة اللغة الألمانية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.

وقام رئيس معهد جوته في مسقط، سابين براخمان-بوس (Sabine Brachmann-Bosse) بعقد الامتحانات في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، وقد تم عقد الامتحان لمدة 90 دقيقة وهو مشابه لامتحان الأيلتس (IELTS) الخاص باللغة الإنجليزية حيث اشتمل الامتحان على الكتابة والقراءة والتحدث والاستماع.

وبهدف تحفيز الطلبة على تحسين مستوياتهم في اللغة والثقافة الألمانية، تخطط الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان لعقد امتحان اللغة الألمانية بشكل دوري. ويقوم الطلبة في الجامعة بدراسة اللغة الألمانية لمدة ثلاثة فصول دراسية، إلا أن لغة الدراسة في الجامعة هي اللغة الإنجليزية. وتقوم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان بتسهيل عملية تبادل الطلبة بين ألمانيا والسلطنة وخاصة مع الجامعة الألمانية التوأم وهي جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية.

الصورة: مجموعة طلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان مع آندريا كورنيلسين، ممثلة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي والدكتورة الألمانية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + four =