طلبة يشاركون في دورة فلوغل لعلوم الأرض في ألمانيا

بركاء – شاركت ست طالبات من قسم علوم الأرض التطبيقية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) في دورة عالمية حول السحنة الدقيقة للكربونات لعام 2017م في مركز علوم الجيولوجيا في جامعة غيرلانغين-نورنبيلغ (ألمانيا). وقد حصلت أربع طالبات من أعضاء الفريق وهن أمل الشهايبي وأماني قاسم وابتسام الخروصي ووفاء الإسماعيلي، وجميعهن طالبات السنة الأخيرة، على منح تشتمل على رسوم حضور الدورة والاقامة في حرم الجامعة. وتضمنت معايير تقديم هذه المنح لطلبة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان مستوى الأداء في مواد محددة واهتمام الطالب بالمواضيع المتعلقة بالدورة. وتدعم هذه الدورة الطلبة المهتمين بالعمل في مجال جيولوجيا حقول الكربونات في وصناعة الصخور الجيرية.

وتغطي هذه الدورة المقدمة في مركز علوم الجيولوجيا جميع الجوانب التقليدية والحديثة للخصائص الرسوبية للكربونات. وتقدم محاضرات حول مواضيع مختلفة متعلقة بالخصائص غير المرئية بالعين المجردة للكربونات من قبل مختلف المحاضرين من جامعات ألمانية مختلفة إضافة إلى تمارين من خلال استخدام الشرائح الرقيقة وعينات الترسب. وينصب التركيز الرئيسي للدورة على التطورات الحديثة في الخصائص الرسوبية للكربونات. ويمتلك المركز الجيولوجي مجموعة فريدة مشهورة عالميا من الشرائح الرقيقة للكربونات وعينات الترسب. وتعتبر هذه الدورة السنوية والتي تعرف باسم “دورة-فلوغل” (تم تسمية الدورة على اسم من أطلقها، الدكتور الراحل إريك فلوغل) إحدى الدورات المشهورة على مستوى العالم. وقد حضر هذه الدورة حتى يومنا هذا نحو 1500 مشارك من المجال الأكاديمي والعاملين في الصناعة.

سوف يتم عقد دورة فلوغل الأولى في شهر أبريل لمدة أسبوع واحد في سلطنة عُمان في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان، لطلبة قسم علوم الأرض التطبيقية الدارسين في الجامعة.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen − ten =