عرض طلاب الهندسة مشاريعهم خلال مؤتمر الغاز الدولي2020

شارك طلاب من قسم الهندسة وقسم علوم الحاسب الآلي بعشرة عروض ملصقة في المؤتمر الدولي للبحوث للاتحاد الدولي للغاز 2020 (IGRC2020) والذي عقد في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض قبل بضعة أسابيع. وكان المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام أحد أبرز فعاليات الغاز العالمية التي عقدت تحت رعاية معالي الدكتور محمد الرمحي وزير النفط والغاز.

وقالت الدكتورة هند برغش، محاضرة في قسم الهندسة البيئية:” لقد كانت فرصة عظيمة لطلابنا لعرض أفكار مشاريعهم الجماعية ثم للتواصل مع خبراء من جميع أنحاء العالم. لقد سررنا للغاية للمشاركة مع عدد من الطلاب في هذا المعرض والمؤتمر الدولي للغاز. كما أتيحت الفرصة للطلاب لمناقشة مشاريعهم مع القادة الدوليين في مجال أبحاث الغاز”.

يذكر أن طلاب الجامعة الألمانية من تخصصات الهندسة وعلوم الكمبيوتر كانو من بين عدد قليل من الطلاب الذين تم اختيارهم لتقديم مشاريعهم. كانت مشاريع طلاب جيوتك المقدمة خلال المؤتمر IGRC2020 عبارة عن كاشف تسرب لخط أنابيب الغاز باستخدام أجهزة استشعار ، وهو مشروع تخطيط مدينة ذكي يتضمن الطاقة الشمسية التي يتم تشغيلها بواسطة برنامج الأردوينو ، بالإضافة إلى شاحنة إطفاء بسيطة تستخدم الأردوينو وأجهزة استشعار أخرى. كما قدمت مجموعة من ثلاثة طلاب في الهندسة البيئية ملصقًا على دفيئة تعمل بنظام مائي باستخدام برنامج الأردوينو. و قدمت مجموعة أخرى من طلاب الهندسة ملصقًا يسمى بقلم الرسم ، وهو نوع خاص من طابعة الرسومات التي ترسم صورًا رسومية أو نصًا بدلاً من مسحوق الحبر الذي يمكن استخدامه على أي أسطح صلبة أو ورق.

الجدير بالذكر أن مؤتمر اللجنة الدولية ICRC2020 ناقش تحديات الطاقة العالمية عبر سلسلة قيمة الغاز بما في ذلك جلسات حول إزالة الكربون من الصناعة وكذلك تحسين الإنتاج من خلال استخدام تقنيات جديدة تهدف إلى كوكب أنظف. علاوة على ذلك ، تمت مناقشة التقنيات الناشئة في استخدام الغاز مثل إنتاج الهيدروجين وتخزينه واستخدام ثاني أكسيد الكربون وتخزينه.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − three =