عضو من برلمان البوندستاج الألماني في زيارة لجيوتك

زار عضو البرلمان الألماني سعادة رودريخ كيسويتر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان. وقد رافق الوفد الذي كان في زيارة للسلطنة لمدة يومين سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية في عمان سعادة السيد توماس شنايدر.

واطلع سعادته على البرامج الدراسية التي توفرها الجامعة، إضافة إلى مرافقها وما تشتمل عليه من مختبرات ومكتبة وقاعات دراسية ومرافق خدمية للطلاب. وضمن برنامج الزيارة، ألقى الدكتور المهندس مايكل موديجيل رئيس الجامعة كلمة، قدم خلالها عرضا موجزًا بيّن من خلاله تاريخ جيوتك، ومراحل تطورها، وارتفاع عدد الطلبة المسجلين بها عاماً بعد الآخر، وتوسعها في البرامج الدراسية التي توفرها، بالإضافة إلى المشاريع والمشاركات العلمية والبحثية التي تقوم بها جيوتك، علاوة على المشاركات المجتمعية التي تتضمنها رسالة الجامعة.  

وتحدثت الدكتورة هبه عزيز رئيسة قسم اللوجستيات والسياحة وإدارة الأعمال بالجامعة عن قسمها وعن أهمية التنمية السياحية وفقاً لرؤية الحكومة لتعزيز السياحة المستدامة. كما أشادت على التعاون الوثيق بين الجامعة الألمانية في عمان وبين الجامعات الألمانية المختلفة للعلوم التطبيقية في سترالسوند وفي ميونيخ. وأضافت :” أن حوالي 60 ٪ من السياح القادمين من غير دول مجلس التعاون الخليجي هم من السياح الناطقين بالألمانية. وستكون عُمان الدولة الشريكة لمعرض السياحة الدولي 2020 ، والذي يعقد سنويًا في برلين (ألمانيا)”. 

كما زار سعادته والوفد المرافق له المبنى الصديق للبيئة في الجامعة، وتعرّف على كفاءة الطاقة في المبنى، كما أشاد بالطلاب الذين أكملو برنامج بكالوريوس الهندسة في الطاقات المتجددة و أظهر اهتمامًا بأبحاث الطلاب وسألهم عن إمكانيات التدريب الداخلي للمبتدئين في تخصص الهندسة البيئية.

وتمثل الزيارة التي قام بها الوفد الألماني ترجمة حقيقية وانعكاسا لاستراتيجية الجامعة في انتهاج سياسات توسيع آفاق التعاون مع شتى الدول لتوطيد علاقاتها الخارجية.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × four =