عقد منتدى eMobility لخلق وعي النقل الكهربائي

عُقد منتدى سهولة الحركة الإلكترونية في فندق هرمز جراند في مسقط ، وذلك بهدف إثارة الوعي حول التنقل الكهربائي في عُمان ولجمع مختلف أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص، حيث كانت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان الشريك الأكاديمي الرسمي لهذا الحدث والذي نظمته  GlobalEVRT.

وتعتبر كهربة نظام النقل واحدة من أفضل الطرق لتحسين الجودة الشاملة للبيئة لزيادة جودة الهواء وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية. وقدم الدكتور وليد علي مدير مركز التدريب والحلول الذكية في جيوتك ومؤسس ورئيس مجلس مدن المستقبل، أحد الخطابات الرئيسية بعنوان “السيارات الكهربائية للمدن الذكية والمستدامة في المستقبل: الفرص والتحديات التي تواجه عمان”.

وأشار في حديثه إلى بعض التحديات التي تواجه السلطنة، مثل تنفيذ اللوائح الحكومية، وتكييف المواطن للمركبات الكهربائية، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية بما في ذلك محطات الشحن التي تحتاج إلى إقامة في جميع أنحاء البلاد.  ووفقاً للدكتور وليد ، توجد حالياً اثنتا عشرة محطة شحن حالية للسيارات الكهربائية بين دبي ومسقط.

كما أضاف سام علوية الرئيس التنفيذي لشركة Green Parking:” شبكة محطات الشحن عامل مهم جداً، وهدف شركتنا هو توفير محطات شحن في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب مرافق وقوف السيارات بحيث يمكن القيادة من الرياض إلى صلالة ضمن شبكة من محطات الشحن في المراكز التجارية والفنادق”. وعلى هامش الحدث، أتيحت الفرصة للمشاركين لاختبار أحد أحدث طرازات السيارات الكهربائية من رينو وجنرال موتورز وشيفروليه وتيسلا.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × three =