عقد ورشة عمل -ألمانية عمانية – حول الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والطاقة

لتعريف الطلاب من جميع أقسام الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” على الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية والطاقة ، تم عقد ورشة عمل لمدة يوم واحد بالتعاون مع جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا بألمانيا في حرم جيوتك يوم الخميس الماضي. وجمعت الورشة بين المحاضرات وعروض دراسة الحالة والعمل الجماعي، حيث كانت مرتبطة بشكل مباشر بالمناهج الأكاديمية وجميع البرامج الدراسية في الجامعة.

وقال الدكتور نجاح المهنا رئيس قسم الهندسة:” زودت ورشة العمل الطلاب بمعرفة متعمقة حول التخطيط البيئي والقانون ومعايير الاستدامة والشهادة والإيكولوجيا في سياق التنمية المستدامة، والتكيف مع آثار تغير المناخ من خلال التكيف والتخفيف، بحيث إن إجراءات التكيف هذه نوقشت على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ومن وجهات نظر أصحاب المصلحة المختلفة”. وأضاف :” قدمت ورشة العمل حول الاستخدام المستدام للموارد والطاقة للطلاب رؤية جديدة للبيئة التي نعيش فيها ، ومعالجة تعقيد النمو السكاني وترابطه والتدهور البيئي وندرة مواردنا الطبيعية على الأرض”.

الجدير بالذكر أن أول مدرسة صيفية مشتركة أجريت حول “استراتيجيات الاستجابة لتغير المناخ للاستخدام المستدام للأراضي وإدارة المياه” بالتعاون مع أساتذة من جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا في سبتمبر الماضي. حيث ركزت المدرسة الصيفية على التنمية المستدامة وتغير المناخ بما في ذلك استراتيجيات الاستجابة لتغير المناخ ، والقضايا الناشئة حول القانون البيئي والتقييم البيئي مع التركيز على الإدارة المستدامة للأراضي والمياه.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − one =