فريق جيوتك يشارك في البطولة المفتوحة لكرة القدم للصالات للفتيات بجامعة السلطان قابوس

اللاعبات: لقد كانت لحظة فخر وبذلنا قصارى جهدنا

حلبان– شاركت طالبات من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا (جيوتك) في البطولة المفتوحة لكرة القدم للصالات للفتيات بجامعة السلطان قابوس والتي أقيمت يومي 13 و 14 أبريل بتنظيم من قسم الرياضة النسائية. وأعربت كابتن الفريق بسمة الراشدي بعد اختتام البطولة بقولها: “لقد كانت لحظة فخر لنا حيث بذلنا قصارى جهدنا مشيرة إلى أن البطولة هذا العام اتسمت بالصعوبة حيث كان فريق جيوتك أصغر فريق مشارك وضم تسعة عمانيات وألمانية واحدة. وانضمت إلى هذه المسابقة السنوية في جامعة السلطان قابوس سبع فرق تضم فريق جيوتك، ونادي أهلي سداب، ونادي الإتفاق، وجامعة السلطان قابوس، وجامعة نزوى، وشركة تنمية نفط عُمان وإيبن (IPEN). وقد لعب فريق جيوتك بقيادة بسمة الراشدي، التي حازت على جائزة أفضل هدّاف مسجلة 10 أهداف في البطولة الرائعة، كما أحرز الفريق المركز الرابع بعد المباراة الأخيرة والتي كان فيها قاب قوسين من تحقيق المركز الثاني لولا خسارته بنتيجة 2 : 4 في نهائي البطولة ضد نادي الإتفاق. وبالاضافة إلى خمسة لاعبات كبار من ذوي الخبرة، انضمت ثلاث طالبات جدد إلى الفريق وقدمن أول تجربة في البطولة. ولسوء الحظ، كان على عضوة الفريق يسرى الشكري الانسحاب من البطولة بسبب تعرضها للإصابة.

وتعد هذه المشاركة الثانية من نوعها بالنسبة لفريق جيوتك في السنة الأكاديمية 2016-2017، بعد أن شارك الفريق تحت إدارة المدربة غوني بفاف مديرة المكتب الرياضي بجيوتك، في أول بطولة مفتوحة للصالات للفتيات ينظمها الإتحاد العُماني لكرة القدم في مجمع بوشر في خريف عام 2016.

وسوف تتخرج عدد كبير من لاعبات كرة الصالات هذا العام. ولذلك، كانت هذه المسابقة الحدث الأخير بالنسبة لأعضاء فريق جيوتك والتي تضاف إلى مسيرة النجاحات الفريدة لفريق الفتيات لكرة الصالات في عُمان حتى اليوم. وأضافت زوينة الزكواني، طالبة تخصص الهندسة في السنة الرابعة: “نود أن نستمر في لعب كرة الصالات وتدريب الجيل الجديد من اللاعبين. كما نود أن نقدم دورات في التدريب أو التحكيم.” ويخضع جميع أعضاء الفريق للتدريب في جيوتك مرتين في الأسبوع. وبالتأكيد فقد لعبوا كرة القدم أيام المدرسة ومعظمهن بدأن في لعب كرة الصالات في الجامعة. وقالت بسمة أيضاً: “لدينا الكثير من الضغوط أثناء دراستنا، ولكننا نزيح عن أنفسنا هذا الإجهاد والتعب عند لعب كرة الصالات”.

وقد فاز فريق كرة القدم للصالات (الفتيات) بجيوتك عدة مرات في تاريخ كرة الصالات الجامعية: مرتين في بطولة الصالات الرياضية للجامعات لوزارة الشؤون الرياضية. كما كانت أربع من اللاعبات بالجامعة أيضا أعضاء في الفريق الوطني للمنافسة في بطولة الجامعة العربية المفتوحة في الأردن عام 2015. بالإضافة إلى ذلك، انضمت خمس من أعضاء الفريق إلى دورات في الحصول على رخصة التدريب في كرة الصالات وكرة القدم بالاتحاد العماني لكرة القدم التي استضافتها الجامعة في فبراير 2016 وحصلوا على الترخيص من الاتحاد.

وفي هذا الصدد، أعربت مدربة كرة الصالات غوني بفاف عن ثقتها بأن كرة الصالات للفتيات في جيوتك سوف تستمر في النمو حيث قال:”سنستمر بالتأكيد في تدريب كرة الصالات وتعليم الطالبات الجدد أساسياتها وجذب المزيد منهن للتدريب في العام الدراسي المقبل. وقد أظهرت اللاعبات الجدد اللواتي انضممن إلى مسابقة جامعة السلطان قابوس الانضباط اللازم وروح الفريق ومهارات جيدة في اللعب بالصالات وأبدين روح المنافسة مع اللاعبات من الفرق الجامعية الأخرى”.

 

وقد ضم فريق كرة الصالات كل من بسمة الراشدي (الكابتن)، وزوينة الزكواني، وجوخة الزكواني، وحنان الحبسي، وسمية الشهيمي، ونوال العامري، ومايا كونن، ودعاء الريسي، ومآثر الهاشمي ومزنة البدري.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + 1 =