لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، جيوتك تنظم ورشة عمل الترميز الموحد “يونيكود التعليمية”

لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا، جيوتك تنظم ورشة عمل الترميز الموحد “يونيكود التعليمية” بإشراف منظمة اليونيكود العالمية، حيث عادة ما تعقد هذه الورش في السيليكون فالي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعد هذه الورشة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتأتي أهمية الورشة في كونها تغطي جانب تقني مهم جداً، حيث أن اتحاد اليونيكود يمكن الناس في جميع أنحاء العالم من استخدام أجهزة الاتصالات المختلفة من حاسوب ومحمول وهواتف وغيرها باللغات المحلية، وذلك بإعطاء قواعد عامة وموحدة للترميز.

تهدف الورشة إلى حشد الخبراء والمختصين والمهتمين في مجال اليونيكود ومفاهيم التدويل وتوحيد الرموز، من مختلف القطاعات والشركات الحكومية والخاصة، كما يمثل الموضوع أهمية للأكاديميين ومهندسي البرمجيات والشركات التي تقدم خدمات تقنية المعلومات فيما يخص تطوير المواقع الالكترونية وتطوير الأنظمة باللغات المحلية، وكذلك الشركات المعنية بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية باللغات المحلية.

ستستمر الورشة لمدة ثلاثة أيام من تاريخ 14 إلى 16 فبراير 2016، وستستقطب حوالي 200 مشارك من دول مختلفة، وسيتم خلالها إلقاء المحاضرات من قبل نخبة من الخبراء والمختصين في هذا المجال والذين يعملون في كبرى الشركات والمؤسسات التقنية العالمية مثل Amazon و IBM و DecoType و Xencraft وW3C وغيرها.

للتسجيل ومعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع المخصص لورشة العمل هذه من خلال الرابط http://www.unicode-oman.org/ar/