مبنى الحرم الجامعي للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان يفوز بجائزة عالمية في التصميم

حلبان – حصد مبنى الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان والذي تم تصميمه من قبل مكتب هولر وشركاءه للتصميم المعماري Hoehler & Partner Architects على جائزة عالمية وهي جائزة التصميم لعام 2016م من المجلس الألماني للتصميم في فئة تصميم متميز من حيث التواصل – هندسة معمارية.

وتعليقا على هذا الفوز قال الدكتور حسين السالمي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، “نحن فخورون بفوزنا بمثل هذه الجائزة العالمية العريقة للتصميم المعماري للمبنى. وفي الواقع تضاف هذه الجائزة إلى الجوائز التي حصل المبنى خلال العامين الماضيين ومن أهمها جائزة من مجلة كونستركشن ويك Construction Week Magazine كأفضل مبنى في سلطنة عُمان وبعد ذلك في نفس الفئة في الشرق الأوسط ككل في عام 2013م، وفي عام 2014م حصل المبنى على جائزة أفضل مبنى اجتماعي في سلطنة عُمان.”

وقال أعضاء لجنة التحكيم لهذه الجائزة، مارتن كلايسن والدكتور مايكل بيترز وستيفان فون تيرزي، “لقد أصبحت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان بتصميمها الشبكي المميز مشهدا مميزا في منطقة حلبان في سلطنة عُمان وهي جزء مهم من التنمية الثقافية والاقتصادية في المنطقة. وقد تم إنجاز هذا المشروع في أقل من 18 شهرا وهو يلبي أعلى معايير الجودة. ويجمع هذا المبنى بين الإرث الثقافي لسلطنة عُمان مع معايير الهندسة الألمانية المتميزة وهو مثال رائع على الهوية الحالية والمستقبلية للهندسة المعمارية العُمانية.”

وقد حصل مهندسو الجامعة المعماريون على الجوائز من بين العديد من المهندسين المعماريين العالميين الآخرين الذين حصلوا على جوائز لتصاميمهم مثل تصميم “مبنى الأخشاب” للقاعة الرياضية لجامعة كوجاكوين في طوكيو، ومعرض “إيتامي جون: هندسة الرياح المعمارية” للمتحف الوطني للفنون الحديثة والمعاصرة في كوريا الجنوبية ومبنى “لوميناري” Luminary وهو التصميم الداخلي لدار سينما متميزة في هونج كونج بالإضافة إلى بيت خشبي جبلي ذو طلة منفصلة split view في النرويج.

تعتبر الجامعة الألمانية للتكنولوجيا هي الجامعة الألمانية الوحيدة للتكنولوجيا في سلطنة عُمان الواقعة في شبه الجزيرة العربية. وترتبط الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان أكاديميا بجامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية. وفي عام 2007م بدأت الجامعة الألمانية بستين طالبا و30 موظفا في مبنيين عبارة عن فلل في مسقط وفي سبتمبر 2012م انتقلت الجامعة لحرمها الجامعي الخاص في حلبان. ويمتد الحرم الجامعي على أكثر من 500.000 مبما في ذلك 3 مباني سكنية. ويدرس في الجامعة حاليا 1300 طالبا. وتنوي الجامعة توسعة حرمها الجامعي عبر إضافة المزيد من مباني الكليات، وسوف تبدأ أنشطة البناء خلال هذا العام.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − nine =