مجلس أمناء جيوتك يناقش المسائل الأكاديمية ويقر بترقيات لعدد من أعضاء هيئة التدريس

عقد مجلس أمناء الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) أول اجتماع له لعام 2021 في حرم الجامعة مؤخرًا. وناقش المجلس مختلف الأمور الأكاديمية والإدارية والمالية المتعلقة بعمل الجامعة. كما استعرض المسائل التي تتطلب موافقة المجلس وتوجيهه.

وترأس الاجتماع البروفيسور الدكتور ريرنات روديجار، رئيس جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان،  بحضور أغلب الأعضاء المتواجدين في السلطنة شخصيًا في حرم الجامعة ، بينما انضم باقي الأعضاء عن بُعد.

خلال الاجتماع ، وافق مجلس الأمناء رسميًا على جدول أعمال الاجتماع ومحضر الاجتماع الأخير. كما استعرضت الموضوعات المختلفة مثل سياسة الصحة والسلامة، والتقرير المرحلي حول إطار عمل لجنة لتقييم الجودة في جامعة آخن بالإضافة إلى التقدم المحرز في البرامج الأكاديمية بالجامعة خلال الفترة الماضية.

بعد ذلك، اجتمع المجلس مع ممثلين عن المجلس الاستشاري الطلابي لمناقشة الأمور ذات الصلة والأهمية بالنسبة للهيئة الطلابية في الجامعة. وقدم أعضاء رئاسة الجامعة لمحة عامة عن تقييم الخطة الاستراتيجية للفترة 2013-2019. بعد ذلك، ناقش المجلس إضافة برامج جديدة إلى الجامعة الألمانية، وإحالة الموافقة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

بالإضافة إلى ذلك ، ناقش المجلس التقدم المحرز في عملية اختيار رئيس الجامعة الجديد، كما تلقى تحديثًا بشأن متطلبات الاعتماد الأكاديمي بالسلطنة عن طريق هيئة الاعتماد الأكاديمي. كما وافق المجلس على ترقية عدد أربعة من أعضاء الهيئة التدريسية ومنح رتبة أستاذ دكتور (بروفيسور) لـ إيكيهارد هولزبيشر من قسم علوم الأرض التطبيقية. كما استعرض الاجتماع الأمور الإدارية والمالية والاستثمارية المتعلقة بعمل الجامعة.

ويعتبر مجلس أمناء الجامعة مسؤول بشكل جماعي عن إدارة الجامعة وضمان مساءلتها تجاه الأهداف المحددة في خطتها الاستراتيجية.

الجدير بالذكر أن مجلس الأمناء يجتمع مرتين سنويًا على الأقل، أحدها في جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية (الجامعة المرتبط بها أكاديميا)، والأخرى في حرم جيوتك بحلبان.

 علما بأن مجلس أمناء الجامعة الألمانية برئاسة رئيس جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية وعضوية ممثلين عن جامعة آر دبلية تي آتش آخن، بالإضافة إلى السفير الألماني في السلطنة، ومجموعة من الخبراء والممثلين عن الأكاديميين العمانيين في عمان، وعضو عن مؤسسة خدمات التبادل الأكاديمي الألمانية وممثلين عن مجلس الإدارة.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × four =