محاضرة حول “ثقافة القيادة” لطلاب وأكاديميي “جيوتك”

ألقَى هيثم بن عبدالله الخروصي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة مُشتركي التجزئة بـ”عمانتل”، محاضرة أمام الطلاب والأكاديميين في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان “جيوتك”. وتبادل الخروصي أفكاره وخبراته الغنية فيما يتعلَّق بالقيادة وتنمية الأفراد وإدارة الثقافات المختلفة، وهو موضوع ذو أهمية متزايدة في بيئات العمل المعولَمة.

وركَّز حديثُ الخروصي على كيفية تأثير الثقافة الشخصية للقائد على نجاح الشركة، ومراحل القيادة المختلفة؛ بما في ذلك تنمية الأفراد والسمات والسلوكيات الرئيسية للقادة؛ مثل: التعاطف. وناقش مع الحضور “لماذا القيادة هي وسيلة للحياة؟ ومن يستطيع أن يصبح قائدا؟”؛ من خلال خبرته بالناس، وتجربة العملاء، وإعادة هندسة العمليات والتحول الرقمي، والمساهمة في المجتمع بمختلف التخصصات والبلدان. وحقَّق الخروصي تحديات مُختلفة في حياته المهنية، وقال: إن “الثقافة تؤثر على كل شيء في الشركة ليس فقط الإستراتيجية، لكن التميز التشغيلي وكل شيء آخر”.

يُشار إلى أنَّ الخروصي موجّه نحو تحقيق النتائج، ونشأ وعاش في 3 قارات، بما في ذلك الدراسات العليا من المملكة المتحدة. ومسؤول تنفيذي متمرس يتمتع بخبرة عملية تزيد على 24 عامًا في 4 صناعات مختلفة، بما في ذلك الخدمات المصرفية، والنفط والغاز والاتصالات. واكتسب خبرة في بدء العمل في مشغل شبكات المحمول النورس في عُمان، وعمل في الإمارات العربية المتحدة لشركة اتصالات إقليمية كبرى، مع خبرة في العمل في أحد عشر بلداً من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وحاليا هو نائب الرئيس التنفيذي لوحدة مشتركي التجزئة بـ”عمانتل”، ومسؤول عن 60% من الإيرادات 300 مليون ريال عماني و90% من قاعدة عملائها، وحوالي 3 ملايين عميل سكني. ويُدير كلًّا من المساءلة التجارية عبر التكنولوجيا في جميع أنحاء سلطنة عمان؛ بما في ذلك الباطنة ومسندم وظفار، وهي منطقة يعمل بها أكثر من 1200 موظف.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + seven =