محاضرو “جيوتك” يتدربون على أفضل ممارسات التعليم الفنلندية

نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” بالتعاون مع خبراء فنلنديين أعضاء في المدرسة الفنلندية العمانية ورشة عمل لمدة 4 أيام، قدمها أساتذة قسم البرنامج التأسيسي في جيوتك عن أفضل ممارسات التعليم والتعلم في نظام التعليم الفنلندي.

أوضحت الورشة مناهج التعليم والتعلم الفنلندية لتحسين أساليب التدريس لطلاب البرنامج التأسيسي في الجامعة، وتزويد المحاضرين بمجموعة أساليب متّبعة لتعزيز التعلم النشط بين الطلاب.

وقال أنتي ساكونين خبير فنلندي :”يجب أن تشجع هذه الأساليب الطلاب على تحمل مسؤولية تعلمهم وبالتالي تزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين، وخاصة التعاون والتفاعل الاجتماعي والتقييم الذاتي وتقييم الأقران”.

وقال الدكتور حسين السالمي نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية في “جيوتك” والرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للخدمات التعليمية:” تخدم ورشة العمل رؤيتنا في تحقيق الكفاءة في التعليم والتعلم والتي ستفيد طلاب برنامج التأسيسي في جيوتك، في حين يمهد الطريق لتعاون دائم بين فريق المدرسة والجامعة”.

وقال أحمد سعود السالمي مدير قسم البرنامج التأسيسي في “جيوتك” والرئيس التنفيذي لمشروع المدرسة الفنلندية العمانية:” الاستفادة من الموارد المدرسية التي يجلبها خبراؤنا الفنلنديون تفتح آفاقاً للتعاون بين المدرسة وجيوتك”.

وتعد الورشة فرصة لإشراك محاضري البرنامج التأسيسي في “جيوتك” في مناهج التعلم النشط حيث أتيحت لهم الفرصة للحصول على خبرة عملية في تصميم وممارسة استراتيجيات التدريس المستوحاة من نظام التعليم الفنلندي، مع توجيهات قريبة وملاحظات فورية.  كما حصل الخبراء الفنلنديون على فرصة لتقييم المجالات التي تتطلب المزيد من الجهود من أجل تحقيق الكفاءة والفعالية في أساليب تدريس وتعلم المحاضرين المشاركين في البرنامج التأسيسي.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fourteen − one =