مسؤولا ألمانيا في زيارة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان

زار معالي نيلز أنين وزير الدولة بوزارة الخارجية في جمهورية ألمانيا الاتحادية مع وفد مرافق له الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك”، وقد رحب بهم البروفيسور الدكتور أرمين إيبرلين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والبروفيسور الدكتور مايكل ينزن عميد مؤسس جيوتك، وكلاوديا شميث ممثلة هيئة التبادل الأكاديمي.

 واطلع سعادته على البرامج الدراسية التي توفرها الجامعة، إضافة إلى مرافقها وماتشتمل عليه من مختبرات ومكتبة وقاعات دراسية ومرافق خدمية للطلاب.  

وضمن برنامج الزيارة، ناقش الطرفان رؤيتهم للتحديات الحالية والمستقبلية لجيوتك، وقد ركز سعادته على أهمية التعليم ومسايرته لمتغيرات العصر والتحديات التي ستبرز مستقبلاً، وأكد بأن التحدي الآن هو إثبات الطالب لذاته، واستعانته بالمهارات المتفرقة التي ستمكنه من المنافسة في سوق العمل، أيضا تطرق الحديث عن أهمية التبادل الطلابي والذي يوفر تجربة جيدة للطالب، لاكتساب العلم وتبادل الخبرات مع أقرانهم الطلبة في دول العالم وخاصة ألمانيا.

كما تم تقديم عرضا موجزا بيّن خلاله تاريخ جيوتك، ومراحل تطورها، وتوسعها في البرامج الدراسية التي توفرها، بالإضافة إلى المشاريع والمشاركات العلمية والبحثية التي تقوم بها جيوتك.

وتأتي هذه الزيارة ضمن منهاج الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بهدف الاطلاع على خبرات وتجارب الدول الصديقة وتطوير المستوى العلمي في الجامعة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − two =